الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش بوس».. 4 أمراض خطيرة تنتقل عن طريق القبلات بين الزوجين

الجمعة 14/يناير/2022 - 01:46 ص
هير نيوز

يتساءل الكثير من الأشخاص حول انتقال الأمراض الخطيرة من خلال الاتصال الجنسي، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل يمكن انتقال الأمراض الجنسية عن طريق القبلات؟




فهل من الممكن أن تنتقل بعض الأمراض الجنسية عن طريق القبلات بين الزوجين، وما الأمراض التي يمكنها الانتقال عبر القبلات وكيف تنتقل؟ هذا ما تجيب عليه «هير نيوز» عليه في السطور التالية.

 

كيف تنتقل الأمراض الجنسية بالقبلات

من الممكن أن تنتقل بعض الأمراض الجنسية عبر القبلات عن طريق اللعاب، وهو ما يعرف بانتقال المرض الجنسي عبر الاتصال الفموي، والسبب هو أن الجسم يقوم بفرز الغدد اللعابية.




تقوم الغدد اللعابية الموجودة داخل الفك أو تحت اللسان، بنقل الأمراض الجنسية من الشخص المريض إلى الشخص السليم. ولكن ما هي الأمراض التي يمكن نقلها عبر الفم.


الأمراض التي تنتقل عبر اللعاب

من أخطر الأمراض التي تنتقل عبر اللعاب هو مرض الهربس، وينقسم الهربس إلى الهربس الفموي، وهو مرض ينتقل عبر اللعاب ويسبب تقرحات الفم والوجه.


والهربس التناسلي، وهو نوع يصيب الأعضاء التناسلية عن طريق الاتصال الجنسي، وقد لا يظهر لدى البعض أي أعراض للإصابة، بينما أغلبية الأفراد يظهر لديهم قروح.




من بين الأمراض التي تنتقل عبر اللعاب، الزهري، وهذا المرض ناتج عن بكتيريا اسمها اللولبية الشاحبة، وتنتقل من شخص مصاب إلى شريك سليم عن طريق التقبيل.


يمكن انتقال مرض السيلان، أيضا عن طريق اللعاب، وتنتج عن تبادل القبلات مع شخص مصاب، كذلك يمكن أن ينتقل عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة.


اقرأ أيضًا..

«ثلاثة أمراض خطيرة».. أسباب ألم البطن أثناء العلاقة الحميمة


  


أيضا من الأمراض الجنسية الخطيرة التي تنتقل عبر اللعاب، هو فيروس التهاب الكبد الوبائي والذي ينتقل عبر القبلات، وعبر سوائل الفم واللعاب وحتى السائل المنوي.


ads
ads