الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. كيف يمكنكِ الحفاظ على هدوء أطفالك أمام الضيوف؟

الأربعاء 12/يناير/2022 - 04:55 ص
هير نيوز

تشعر الكثير من الأمهات بالحرج بسبب مشاغبة الأطفال وعدم التزامهم بالهدوء خاصة أمام الضيوف أو عند الذهاب لزيارة الأقارب، حيث تعجز الأمهات الجدد بشكل خاص عن السيطرة على الأطفال وجعلهم هادئين.

ولكن هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها مع أطفالك حتى يمكنك مساعدتهم على البقاء هادئين لأكثر وقت ممكن، نظرا لأن الأطفال في عمر صغير لا يحبون البقاء دون حركة أو لعب ومشاغبة.



- تفريغ طاقة الأطفال أولا بأول

إذا كانت الطاقة مكبوتة لدى الأطفال فمن الصعب بقائهم هادئين وقتما تريدين، بل يجب عليكي منحهم فرصة من الوقت لتفريغ طاقتهم واللعب كما يريدون حتى يشعرون بالحاجة للراحة والهدوء بنفسهم، وفي ذلك الوقت عندما تريدين بقائهم هادئين أمام الآخرين سوف يفعلون ذلك بكل سرور فهم ليسوا مكبوتين أو يشعرون بالقهر.

- تدريب الأطفال على الهدوء وقت الحاجة

ارفعي يديكِ واشرحي للأطفال طريقة يمكنك إيصال رغبتك في هدوئهم لفترة ما من خلالها، عن طريق الإشارة للفم أو التوقف عن الكلام مع رفع اليد، وهكذا تكون الحركات ضرورية حتى يفهم أطفالك متى يكون الأمر ضروري في التزامهم بالهدوء حتى لو كان ذلك لفترة مؤقتة.


 

- اتركي طفلك ينشغل في شيء 

اذا كان لديكِ ألعاب تزيد وتنمي ذكاء الطفل يمكن أن يكون ذلك شيء مفيد عندما تريدين أن تجعليه ينشغل ويبقى هادئا في وقت تجمع العائلة أو أثناء وجود الضيوف، اتركيه ينشغل في شيء يحبه وفي الوقت نفسه يفيده بدلا من تركه دون اهتمام مع الصراخ فقط حتى يكون صامتا مثل تمثال فهذا شيء مستحيل الحدوث.


4 أخطاء في تربية طفلك تجعله معتمدًا عليكِ.. «متخليهوش ابن أمه»


ads