الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إسراء جمال» لـ«هيرنيوز»: أسست أول أكاديمية لتعليم النساء قيادة السيارات

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:54 ص
هير نيوز

أصبحت المرأة لها بصمة وظهور واضح وقوي في العديد من المجالات، حيث أثبتت النساء أنهن قادرات على تحقيق النجاح في أي مكان ومجال ولا يقتصر دورهن على الطبخ وتربية الأبناء فقط.


وضمن المجالات التي تعتبر جديدة على المرأة هو مجال تعليم القيادة، حيث لم تتوفر أماكن خاصة لتعليم النساء القيادة أو مدربات متخصصة في ذلك المجال، ولكن استطاعت اسراء جمال، البالغة من العمر 28 عاما، والتي تخرجت من كلية الآداب قسم صحافة وإعلام، في تحقيق ذلك النجاح وفتح أكاديمية خاصة لتعليم النساء القيادة.



وقالت إسراء لـ«هير نيوز»: «لقد تعلمت القيادة في عمر 19 عامًا، والآن أصبحت مؤسسة أكاديمية ايسو كار لتعليم النساء القيادة، على الرغم من أني لم أتخيل أن أقود سيارة يوما ما ولكني تعلمت بالصدفة وحبيت السواقة جدًا مع إني مكنتش اتخيل إن ده يحصل في يوم من الأيام، وبعدها بشهور قليلة تمكنت جدًا من القيادة وقررت إني أخلق من المهارة دي وظيفة وأعلّم كل البنات والسيدات قيادة السيارات».

وأضافت: «منذ ٨ سنوات لم يكن هناك مدارس متخصصة لتعليم سيدات فقط، والأغلبية كانت رجال وشباب، وفي بنات وستات كتير بتلاقي صعوبة في أن زوجها أو والدها يعلمها، يا إما معندوش وقت او ملوش صبر وطولة بال وللأسف أغلبهم بيزعقوا ويتخانقوا ويعقدوهم في السواقة أصلًا، ويخلوهم فاقدين الثقة في نفسهم أو خايف عليها تتعلم مع راجل غريب تطلع معاه وممكن تتعرض للمضايقة».



وتابعت إسراء: «قررت أعلم السواقة لأي بنت أو سيدة وكتبت موضوع بسيط عن نصايح للستات في السواقة وبنصحهم يعملوا إيه ويتجنبوا إيه وهكذا وبالصدفة الباحتة لقيت واحده بعتتلي بتقولي عاوزة اتعلم السواقة، قولت تبقي دي علامة وإشارة ويلا بقى، انطلقت وجربت، وأعلنت عن نفسي كبداية ولله الحمد جالي ناس كتير وطلعت معاهم، وبدأت معاهم من الصفر وكانت تخلص الكورس وهي بتركن لوحدها يعني بتتعلم كل حاجة وبتبقي تمام جدًا وتقدر تتعامل مع الطريق وكل أنواع الشوارع والركنات».



وأشارت إسراء إلى أنها في عام ٢٠١٩ قررت تأسيس مشروع أكاديمية تعليم القيادة للنساء تحت اسم «ايسو كار»، مع تجميع فريق كبير من المدربات حتى يكون كيانًا واحدًا ويعملن في أكثر من محافظة لدعم وتشجيع كل بنت نفسها تسوق ومتخافش.

وقالت: «الحمد لله بدأت الأكاديمية تكبر أكثر، وبقى عندي فريق في محافظات كتير زي القاهرة والجيزة وإسكندرية والعاشر من رمضان والشرقية وأسيوط وأسوان وبنها والمحلة وطنطا والمنصورة، وبقى عندنا شغل كتير نفتخر بيه بفيديوهات عملية وحقيقية من الكورس نفسه وكل عميلة بتسوق فعلًا من أول حصة وبتتعامل مع الشارع بمنتهى الثقة والشجاعة».

اقرأ أيضًا..


وتابعت: «نقدم أيضًا كورس للبنات مع بشمهندسة خاصة بصيانة السيارات لمعرفة الأساسيات في ميكانيكا السيارات، هدفي الأساسي إن كل بنت وسيدة تتعلم السواقة وتقدر تقود سيارتها بنفسها، بدل ما تركب مواصلات عامة أو تتعرض لمضايقات، خاصة لو كانت تقدر تمتلك سيارتها الخاصة» كما لفتت إلى أن قيادة النساء للسيارات يعتبر واحد من أدوات تعزيز وبناء الثقة بالنفس.

ads