السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات يقبلن لقب «الزوجة التانية» للهروب من العنوسة.. والخبراء: تصرف خاطئ

الإثنين 10/يناير/2022 - 11:53 م
هير نيوز

تلجأ بعض الفتيات للهروب من العنوسة ربما بقبول الزواج من رجال متزوجين وربما بشريك غير متكافئ ويطرح البعض تساؤلات أحدها هل العنوسة تدفع الفتيات لقبول الزواج برجل متزوج؟.

وتُجيب الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الأسرية عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل هل العنوسة تدفع الفتيات لقبول الزواج برجل متزوج؟.


وتقول "الرئيس" إن معايرة المجتمع للفتيات اللاتي تأخرن في الزواج أو اللاتي يعانين من العنوسة، قد تدفعهن للقبول بالزواج من رجل متزوج ولديه أسرة وحياته مستقرة، ويكون التبرير المعلن هو" الوقوع في الحب"، لكن الحقيقة ربما تكون غير ذلك: "في بنات بتحاول تدور على أي راجل تتجوزه حتى لو متجوز وحياته مستقرة، بدافع الوقوع في الحب لكن السبب الحقيقي في أوقات كتير بيكون هو الهروب من العنوسة أو تأخر الزواج".



وأضافت استشاري العلاقات الأسرية، أن هناك فتيات يقبلن أن يشاركهن أخريات في شريك حياتهن: "في بنات مبتدورش على اختلاف ثقافاتها والظروف الاجتماعية والمادية، بقدر ما بتدور إنها تهرب من لقب عانس، وممكن يقبلوا بأي زوج حتى لو مش متوافق، وده غلط لأنه بيزيد مشكلة العنوسة خاصة بعد فشل الارتباط بترجع الست مطلقة وليها لقب تاني وهو الأصعب في المجتمع".

اقرأ أيضًا..

ads