الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. التجهيز لحفل سبوع طفلك واستقباله

الإثنين 10/يناير/2022 - 12:11 ص
هير نيوز

التخطيط لحفل سبوع مميز لاستقبال المولود الجديد هو أكثر ما يشغل بال الأمهات بمجرد وصول طفلها بسلام للحياة، فبعد أن تطمئن على صحته وتسعد لرؤيته تبدأ في التجهيز للاحتفال به.

ولكن كيف يمكنكِ التجهيز لحفل سبوع طفلك بشكل سريع ومنظم للحصول على حفل مميز تظل ذكراه لا تنسى؟ 

أشار موقع "mom love best" الأمريكي، إلى عدة خطوات يمكن اتباعها للتنظيم لحفل سبوع مميز لطفلك الجديد، ومنها: 



- تحديد اليوم والميعاد
قبل أن تبدأي في تجهيز أي شيء يجب عليكِ اختيار التاريخ والوقت، حتى تحصلي على مساحة كافية لتجهيز كل شيء، ويمكن أن يتخطى الموعد أسبوع فلا هناك مشكلة.

ففي تلك الحالة لا تحتاج التسرع في أي شيء لأن أسبوع واحد لا يكفي حتى لتتعافى الأم من ألم الولادة أو الطفل يكون اعتاد على البيئة خارج رحم الأم.
 
- تحديد الميزانية
تعتبر الميزانية عاملاً هامًا عند التخطيط لحفل سبوع الطفل، ويجب أن تكوني قادرة على تحمل تكاليف الطعام والمكان والديكورات والألعاب وما إلى ذلك.

كما يجب عليكِ تحديد ميزانية الحفل قبل تحديد الموعد حتى يمكنكِ حساب التكاليف بشكل سليم.



- اختيار المكان
قبل إرسال الدعوات يجب أن يكون لديكِ مكان محجوزا، ضعي في اعتبارك التاريخ الذي قررت فيه عمل الحفل، هل هو في الصيف أم الربيع أم الخريف أم الشتاء؟

ثم حددي ميزانيتك وعدد الضيوف قد لا تتطلب الميزانية الصغيرة وقائمة الضيوف حتى مكانًا، يمكن بسهولة عمل الحفل في المنزل في غرفة المعيشة إذا سمحت المساحة بذلك.

- تزيين المكان وشراء الحلوى
تأتي بعد ذلك خطوة تزيين المكان الذي قمتِ باختياره مع زوجك لحفل السبوع، وذلك عن طريق معرفة نوع الجنين ووضع الديكور المناسب له سواء ذكر أو أنثى حتى يمكن تجهيز المكان للاحتفال بطفلك الصغير، ثم اشتري الحلوى حسب النوع الذي يفضله جميع الحضور مع الكمية المناسبة لعدد المدعوين.

خليكي مستعدة .. أغراض لازم تكون في حقيبة الولادة


ads