الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: متوسط ممارسة الأزواج للعلاقة الحميمية 54 مرة في السنة

السبت 08/يناير/2022 - 02:01 ص
هير نيوز

 

وفقًا لدراسة أمريكية سابقة، يمارس الأزواج العلاقة الحميمة في الغالب بمتوسط 54 مرة في السنة، أي مرة واحدة في الأسبوع، وقد تكون هذه نسبة مناسبة إلى حد ما.




في الوقت الذي يتداول الحديث عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على صحة المرأة والرجل على حد سواء، فإن البعض لا يعرف بأن الإفراط في ممارسة العلاقة الجنسية له أضرار أيضًا.. فما هي؟

 

أضرار الإفراط في الجماع للمرأة




يكمن الضرر الرئيسي لممارسة العلاقة الحميمة بالنسبة للمرأة، التورم المستمر بالجهاز التناسلي؛ مما يؤدي إلى تورم يسبب آلامًا شديدة عند ممارسة العلاقة.


يمكن أيضًا أن يؤدي الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة إلى جفاف المهبل؛ مما قد يسبب الاحتكاك والألم. وفي تلك الحاجة قد تحتاج المرأة لوقت أطول من المداعبة.


قد تعاني المرأة أيضا من إفرازات غير طبيعية أو نزيف مستمر وألم شديد عند التبول، وفي تلك الحال قد تحتاج إلى زيارة الطبيب للحصول على الرعاية الطبية.



اقرأ أيضًا..


3 تصرفات تفعلها المرأة خلال ممارسة العلاقة تجعل زوجها عاشقًا لها


 

أضرار الإفراط في الجماع للرجل




يعاني الرجل أيضًا كالمرأة من أضرار ممارسة العلاقة الحميمة؛ حيث قد يعانون من تورم القضيب؛ مما ينتج عنه ألم أثناء التبول؛ لذا فمن المفضل الالتزام بمعدل متوسط.


من المهم أيضًا عدم تخطي فترة المداعبة، والتي لا يجب أن تقل عن خمسة عشر دقيقة؛ مما يضمن رطوبة المهبل للمرأة وعدم الشعور بالألم أثناء العلاقة.


يمكن اعتماد وضعيات مختلفة؛ لكي تحصلوا على علاقة حميمة ممتعة وغير مملة، وربما مشبعة مما يساهم في تقليل الرغبة بشكل ما لإقامة علاقة مفرطة.


ads