الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لغة الجسد.. 5 نصائح تجعلك أكثر ثقة بالنفس

الخميس 06/يناير/2022 - 12:30 م
هير نيوز

لغة الجسد وسيلة قوية وفعالة لتوصيل الرسائل بطريقة غير مباشرة، ولا تقل عن قوة الكلمات، ولكن بشرط استخدامها بشكل صحيح.

وفي الواقع فإن جميع الإيماءات والحركات التي يقوم بها الشخص، هي ذات تأثير قوي على من حوله؛ لذا لتكوني أكثر ثقة بالنفس اتبعي هذه النصائح.

 

الاتصال البصري مهم جدا




يقول خبير في لغة الجسد ميشيل إلسبيرج: إن الاتصال بالعين أهم وأقوى الوسائل، حين نرغب في توجيه رسالة معينة لشخص ما، فالعين هي لغة اتصال قوية جدا.

ويدل الاتصال البصري الصحيح، على الصدق، والإخلاص، والرغبة الجيدة في الاستماع إلى الشخص الآخر، كما أن أهم فائدة للاتصال البصري، هي أنه يجعلك تبدين واثقة من نفسك.


الرأس المنتصب




انحناء رأسك أثناء المشي، أو خلال التحدث إلى شخص ما، يدل على انطوائية شديدة، وغالبا ما يتم تفسيره على أنه نقص في احترام الذات، وبالتالي انعدام الثقة بالنفس.

وعلى العكس، إذا سار شخص ما أو تحدث مع الآخرين، ورأسه مرفوعا، فهذا سيجعلهم ينظرون إليه كشخص آمن وواثق وفخور بنفسه، ويحترم ذاته. 


اقرأ أيضًا..


خبيرة تشرح خطوات زيادة الثقة بالنفس.. ركزي على نقاط القوة




وضعية منتصبة ومفتوحة




من الضروري الانتباه إلى وضع جسمك أثناء الحديث إلى الأشخاص الآخرين، خاصة خلال مقابلة عمل، أو إذا أردت نقل ثقتك بنفسك إلى شخص ما.

واحرصي دائما على وضع جسمك بشكل مستقيم، ويجب أن تبدي مرتاحة أيضا، فالوضعية المنحنية المتوترة، تعطي شعورا بانعدام الثقة والخجل والعصبية.


لا تضعي يديك في الجيب




إذا كنت ترغبين في أن تنتقل ثقتك بنفسك إلى الآخرين، فلا تتحدثي إليهم وأنت تخبئين يديك في جيوبك، فهذه علامة على قلة الثقة بالنفس.

ويدل هذا التصرف أيضا، على أن هناك شيئا ما تريدين إخفاءه، وهو ما يعطي شعورا للآخرين بعدم الأمان، وطبقا للغة الجسد، فإنه كلما زادت ثقة الشخص بنفسه كانت الفواصل بين أصابع يديه أكبر.


ابتسامة خفيفة




يقول علماء الأعصاب في أغلب دراساتهم: إن الأشخاص الذين يبتسمون ابتسامة خفيفة، مع ارتفاع طفيف في الحاجبين، يميلون إلى توليد قدر أكبر من التعاطف والثقة في نفوس الآخرين.

فتلك الابتسامة البسيطة تعطي الآخرين انطباعا بأنك شخص ودود، ويمكن التعامل معك بسهولة أكبر؛ لذا فإذا كنت تحرصين على علاقة جيدة يمكنك الابتسام قليلا.


ads
ads