الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسلسل التحرش عرض مُستمر.. و"السكة أمان" آخر آليات الدفاع

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 10:46 م
هير نيوز


تُعتبر ظاهرة التحرش واحدة من أكثر الظواهر التي تؤرق الشارع المصري وكافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، خاصة وأنها ليست وليدة اللحظة بل طفت ظاهرة تحرش الرجال بالنساء جنسيًا سواء في وسائل المواصلات أو العمل إلى السطح منذ سنوات طويلة، ولكن تتطور الوسائل من فترة إلى أخرى.

فكانت البداية عبارة عن التحرش اللفظي حتى وصل الأمر إلى محاولة الاعتداء عليهن باللمس مما دعا الكثير من المختصين ورجال الدين والجمعيات الحقوقية وجمعيات المرأة إلى المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتحرش جنسيًا، فضلاً عن قيام المجلس القومي للمرأة بدوره في شن حزمه من حملات التوعية.

18-24 أكثر عُرضة للتحرش

وكانت قد أفادت دراسات عالمية حديثة أجريت حول العنف ضد المرأة، أن 31٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهن بين 18-24 تعرضن للتحرش الجنسي في وسائل النقل العام، في حين وصلت النسبة إلى 24٪ بين النساء الذين تتراوح أعمارهن بين 25-34.

السكة أمان

ومن جانبه، أعلن المجلس القومي للمرأة، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، خلال تقرير حصاد عام 2020، عن عقد المجلس شراكة مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر في إطلاق حملة "السكة أمان" لضمان التنقل الأمن للمرأة ورفع الوعي بمختلف قضايا المرأة لاسيما التصدي لظاهرة التحرش.

فيديوهات لمناهضة التحرش الجنسي

ليس فقط ذلك وإنما أعد المجلس القومي للمرأة عدد من مقاطع الفيديو التي تناهض العنف ضد المرأة، وتحث المُجتمع على الوقوف أمام المُتحرشين، كما أكد على ضرورة الإبلاغ عن إي حالات تحرش من خلال مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة على 15115.


عقوبة التحرش

https:www.facebook.comncwegyptpagevideos804133943776121