الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مهمة للخلافات الزوجية على طريقة الراحلة ماري منيب

الأحد 02/يناير/2022 - 03:02 م
هير نيوز

 
من منا لم يشعر بالغضب وهو يرى الفنانة الكبيرة ماري منيب، حريصة على إثارة الخلافات بين ابنتها وزوجها، في فيلم "حماتي ملاك"، معتبرة أن الخناقات الزوجية، ظاهرة صحية، ودليل على حب الزوجين لبعضهما البعض، لكن هل فكر أي منا في مدى صحة هذه الفكرة؟ وما إذا كانت الخلافات الزوجية لها فوائد فعلية تعود بالنفع على الأزواج؟ «هير نيوز» تجيب في السطور التالية.
 


1- الخلافات الزوجية الصحية تجعلك أكثر نضجًا


للخلافات الزوجية فوائد متعددة فهي تجعلك المرأة أكثر نضجا، خاصة في تربية الأطفال، بشرط أن يكون الاختلاف بشكل صحيح، فلا تؤدي إلى إهانة أي من الطرفين للآخر، ولا يجب أن تستمر مدة طويلة، حتى لا تؤثر على الحياة الزوجية نفسها. 

2- الخلافات الزوجية تعرفك إلى ذاتك


الخلافات الزوجية الصحية تساعدك في التعرف إلى الذات، فالشريك في هذه الحالة يتحول إلى مرآة تعكس صورتك، وقد تكتشفين جوانب من شخصيتك، لم تدركيها من قبل، كما يجعلك تفهمين أن التناقض والاختلاف على مستوى الشخصية أمر طبيعي.

 


اقرأ أيضًا..


3- الخلافات الزوجية الصحية نقيضة البرود


الخلافات الزوجية الصحية نقيضة للبرود واللامبالاة، لذا فهي دليل على أن الزوجين يعيشان حياة سوية وصحية، كما أنها تحفز الحياة الزوجية، فعليك أن تتوجهي باللوم إلى زوجك، وأن تعبري عن مشاعر الخوف التي تنتابك.

4-إتقان إدارة الحوار 


تعلمك الخلافات الزوجية إتقان إدارة الحوار واللعبة، وابتكار طرق جديدة لحل الخلافات، لذلك تتعلمين منها إدارة النقاش مع زوجك للخروج من المشاكل.




5- التعرّف على الشريك


وكما تعرفك الخلافات الزوجية الصحية إلى نفسك، فإنها تخبرك بحقيقة شريك حياتك، ما الذي يثير انزعاجه، وكيف يتصدى للمشاكل وطريقته في حلها.


اقرأ أيضًا..


ads
ads