الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها « الحد من الاستحمام».. طرق لتجنب حساسية الجلد عند تغير المواسم

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 02:37 م
هير نيوز

يصاب البعض في وقت تغير المواسم بمشاكل جلدية وحساسية مفرطة، ويكون ذلك بسبب تغير درجات الحرارة من الصيف للشتاء والعكس، فيتعرض الجلد للضعف والأزمات بسبب تغير الطقس.

 ولكن ماذا تعرفين عن حساسية الجلد في وقت تغير المواسم، وما أعراضها وكيفية علاجها؟ 
 
يوضح طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، جوشوا تسايتشنر، أنه يمكن للتقلبات السريعة في الطقس أن تؤثر سلبًا على بشرتنا؛ لأنها تتكيف مع البيئة الجديدة، على سبيل المثال مع انتقالنا من الصيف إلى الخريف ستنخفض درجة الحرارة والرطوبة بسرعة؛ لذا سيتعين على الجلد العمل بجدية أكبر للحفاظ على الترطيب المناسب؛ حيث يبدأ الطقس البارد والرياح في الظهور.

وقال تسايتشنر: إن هذا يمكن أن يؤدي إلى تشققات في طبقة الجلد الخارجية وفقدان الترطيب والالتهابات، وكلها يمكن أن تؤثر بشكل خطير على الحالة العامة لصحة بشرتك، حسب موقع "allure" الأمريكي.

كيف يمكنك الاعتناء ببشرتك خلال هذه التغيرات الموسمية؟




 هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكن القيام به، أثناء التطور من الصيف إلى الخريف، ومن الخريف إلى الشتاء، وهو عندما تكون الرطوبة أقل بكثير، يوصي طبيب الجلدية بشدة بالحد من الاستحمام بما لا يزيد عن خمس دقائق وتجنب الماء الساخن بأي شكل، كما يوصي باستخدام غسول لطيف ومرطب للجسم، ثم تقوم باستخدام كريم أكثر كثافة وترطيبًا مما قد تستخدمه خلال أشهر الصيف.

ضعي مرطبًا في غضون 60 ثانية من الخروج من الحمام وابحثي عن مكونات مثل الجلسرين والسيراميد وحمض الهيالورونيك للجسم، ويمكن تطبيق الشيء نفسه على العناية ببشرتك أيضًا.





 بالإضافة إلى ذلك، يقترح تسايتشنر تطبيق سيروم مرطب في روتين العناية ببشرتك، كما أنه لا يجب عليك أبدًا تخطي المرطب كما قد يحدث في الصيف عندما ينتج الجلد المزيد من الدهون، ويؤكد على أهمية استخدام منظف كريمي خلال الأشهر الباردة.


اقرأ أيضًا..



ads