السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خدمات سريعة| لو عندك هدوم قديمة.. اعرفي أرقام جمعية رسالة ومصر الخير

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 02:41 ص
هير نيوز

تتواجد عشرات القطع من الملابس المكدسة والمتروكة في خزينة كلا منا، ومن حين لآخر تتراكم لتكون عبئا في منزلكِ، إذا كنتِ لا تحرصين على التبرع بها، مسبقا، يمكنكِ الآن تجميعها، ووضعها في حقائب مناسبة للتبرع بها من خلال جمعيتي رسالة ومصر الخير، وخلال التقرير نقدم لكِ أرقام التواصل عبر "واتس آب" لكلا الجمعيتين.

يًقدم «هير نيوز» أرقام التبرع وخطوات فرز وتجميع الملابس غير الهامة لديكِ، بشرط أن تكون سليمة ومناسبة للملبس، تسهيلا عليكِ إذا لم تعتادي على التبرع بها. وذلك ضمن خدماتنا اليومية للنساء العاملات أو ربات المنزل.

أرقام التواصل مع جمعتي رسالة ومصر الخير

- واتس جمعية رسالة (للأعمال الخيرية)
01026439111

- واتس أب مؤسسة مصر الخير
01110551617


كيفية تجهيز الملابس ؟

جميعنا لدينا الملابس التي لا نفضل ارتدائها بمجرد مرور وقت عليها، إلا أنها تكون مفضلة لدى غيرنا، وحتى لا تتكدس ملابسنا يمكن تقديمه لشخص آخر. ولتجنب رمي الملابس أو تركها تتراكم في المنزل، يفضل التبرع بها للجمعيات الخيرية.

كما أن للتبرع فوائد دينية، فهو من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي، لما فيها من تكافل ورحمة في المجتمع، لكن عليك اختيار المكان المناسب للتبرع بالملابس، أو اتخاذ القرار بالملابس والمستلزمات التي سيتم التبرع بها، إلى جانب تجهيزها للتبرع، والتأكد أن محتوياتها قد وضعت في مكان جيد، ليتم الاستفادة منها خلال السنوات القادمة. لذا يمكنك اتباع الآتي:


اختاري الملابس التي حالتها جيدة
من الجيد أن نتخلص من تلك الملابس الممزقة أو مقطعة الأزرار، ولكن بهذه الطريقة ستزيد المتاعب على مراكز التبرع عند تسليمهم ملابس لا يمكن استخدامها من قبل أشخاص آخرين.

خصصي يوم لتنظيف منزلك
اختر يوم الإجازة وليكن يوم السبت واستغله في فرز الملابس. ويمكن الاستماع لمقاطع مفيدة مثل القرآن أثناء العمل على الفرز.

ركزي على الدواليب
تعتبر الدواليب أكثر الأماكن لتجميع الأشياء في المنزل، فلذلك ابدأ بفرز دواليب غرفة النوم، ومن ثم انتقل لأي غرفة أخرى، أو دواليب التخزين.

افرزي ملابسك على شكل أكوام لتنظيمها
إذا كان هناك ملابس لا تصلح لك، أو لا ترغبي في ارتدائها لاحقا، يجب أيضا وضعها في كومة التبرع.

قسّمي الملابس لثلاثة أكوام
يمكن تقسيم الملابس إلى 3 أقسام "للحفظ" و"للتبرع" و"غير متأكد" وفي نهاية عملية الفرز، أعد النظر في كومة "غير متأكد" وقرر إذا كنت ستحتاجها أم لا.

اقرأ أيضًا..



ads