السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أم لأول مرة».. أفضل أنواع أقمشة الملابس المناسبة لبشرة طفلك

السبت 25/ديسمبر/2021 - 06:01 ص
هير نيوز


عندما تنجب الأم الجديدة طفلها الأول تكون في حيرة فيما يخص اختيار نوعية الملابس والأقمشة المناسبة لبشرة الطفل؛ حتى لا تؤذي طفلها الرضيع وبشرته الحساسة، ولكن كيف يمكنك معرفة نوعية القماش المناسبة والآمنة على بشرة طفلك؟ 

يجب أن يتم اختيار أقمشة ناعمة وقطنية للطفل الرضيع حتى لا تؤذي بشرته الحساسة، وإليك أفضل مجموعة أقمشة تناسب بشرة طفلك في الفترة الأولى بعد ولادته لتكون آمنة ولا تسبب له الحساسية: 

1- القطن الناعم


 النسيج القطني الناعم بنسبة 100٪ خفيف الوزن مع عدد خيوط عالية يكون مناسب جدًا لصنع ملابس الأطفال، وخاصة ملابس الأطفال الرضع، إنها أقمشة شفافة إلى حد ما ولها ملمس هش قليلا ولكن في نفس الوقت فهي ناعمة جدًا للمس لأنها مصنوعة من خيط رفيع جدًا، فيكون ذلك النوع من الأقمشة على رأس قائمة الأقمشة المناسبة لطفلك حديث الولادة.
 

2- الفوال


الفوال نسيج شبه شفاف يشبه الشاش تقريبًا، هذا مشابه جدًا للنسيج القطني، ولكنه أرق وأكثر شفافية وهشًا إلى حد ما، إنه نسيج مناسب جدًا لصنع الفساتين الصغيرة للفتيات حديثات الولادة، وهو يكون خفيف حتى يساعد في الثني والتطبيق.




3- الكتان الناعم


 هناك نوع من الكتان شبه شفاف ناعم للغاية وخفيف الوزن، يحتوي هذا القماش على نسيج خفيف على سطحه، هذا هو عنصر أساسي في ملابس الأطفال الرضع، ونظرًا لأنه من الكتان توقع أناقة الكتان ولكن مع ملمس ناعم، (مزيج القطن / الكتان سيأتي بدون كل التجاعيد الطبيعية للكتان).
 
 هذا النسيج مثالي لصنع ملابس الاطفال نظرًا لأنه خفيف الوزن ويمكنك أيضا حياكته في المنزل بالشكل المطلوب.




4- باتيست


هذا نوع من القماش القطني وهو ناعم للغاية، إنه غير شفاف مثل قماش الفوال فهو قماش متين للغاية مقارنةً بالأقمشة القطنية الأخرى، ولكن وفي نفس الوقت مريح جدًا للارتداء لأنه فائق النعومة، والوزن الخفيف لهذا النسيج يجعله أيضًا مناسب الأطفال الرضع، ويصنع منه ملابس النوم والملابس الداخلية.

اقرأ أيضًا..


أخطاء تقع فيها الأمهات عند التعامل مع الرضيع بعد ولادته.. احذري منها



ads
ads