السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو مضطرة تنزلي بكرة».. إزاي تختاري لبسك في الطقس السيئ؟

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 08:53 م
هير نيوز

تحتار الفتيات في اختيار ملابسهن يوميًا في فصل الشتاء، مع تقلبات الجو وعدم معرفة توقعات سقوط الأمطار وهبوب الرياح الباردة، حيث يرغبن في ارتداء الملابس الشتوية التي تعمل على تدفئة الجسم، وفي الوقت نفسه تكون أنيقة ولا تُفسد إطلالتهن. خاصةً وأن ملابس الشتاء تعمل على زيادة حجم الجسم، لذا تواجه صاحبات الوزن الزائد أزمة في اختيار الملابس.

وفي بعض الأحيان، تكون الملابس التي تساعد على التدفئة "غير أنيقة"، والمهم في هذه الحالة، هو الحفاظ على مظهرك بارتداء ملابس تناسب طبيعة جسمك، وفي الوقت ذاته تحصل على الدفء.

نصائح اختيار الملابس قبل النزول في الطقس السيئ
خلال التقرير نستعرض معكِ سيدتي، أفكار ونصائح مهمة في اختيار ملابسك في فصل الشتاء، قبل النزول في الطقس السيئ.. وهي كالتالي:


أولًا: ارتداء طبقة داخلية من الملابس
عليكِ ارتداء طبقة خفيفة من الملابس قبل ارتداء ملابس الخروج الشتوية، حيث تمنحكِ الدفء حتى أن كانت ملابس الخروج الشتوية خفيفة لا تقلق لن تشعر بالبرد بعد تجربة هذه النصيحة.

ثانيا: اختاري طبقة رقيقة من الملابس الشتوية في حالة لبس الجواكيت
ويمكنك اختيار ملابس رقيقة وخفيفة شتوية، حتى يمكن ارتداء طبقات أخرى من الملابس فوقها، حتى لا تكون ثقيلة ومزعجة أثناء ارتداء الجاكيت، كما تقوم الفتيات بارتداء بنطلون قبل ارتداء الجيب الشتوية.

ثالثا: الملابس الرياضية الضيقة
تلجأ كثير من الفتيات إلى اختيار اللباس الرياضي فهذا النوع من الملابس يجعلها تحصل على قوام مشدود. كما أنه يسهل الحركة أثناء ارتداء هذه النوعية من الملابس، كما تساعد على تدفئة الجسم.

رابعا: الصوف
اختاري "سترة" من نوعية قماش الصوف المناسبة والمريحة لك، ومن أهمها الانجورا الكشمير وهذه النوعية من الأقمشة تمنح جسمك الحرارة والدفء وفي الوقت ذاته أقمشة خفيفة ولا تعيق حركتك أثناء العمل.

خامسا: المعطف الشتوي
احرص على ارتداء المعاطف الشتوية خلال فترة الشتاء، ولابد أن تحرص على شراء المعاطف الشتوية الفضفاضة حتى تتمكن من ارتداء تحتها العديد من الطبقات الأخرى.

سادسا: القبعات
دفّي رأسك بارتداء القبعات الشتوية اللطيفة، حيث تمنحك الدفء لرأسك وجسمك، وتحمي شعرك من الأتربة والرياح الشديدة، فاختاري منها ما يُناسب وجهك حتى تظهرين بشكل جذاب في الشتاء.

سابعا: "الجلافز"
قومي بارتداء "الجلافز" ذات الأطراف المكشوفة، حيث تقوم بتدفئة يديكِ مع سهولة التعامل مع الأشياء بكفيكي خاصةً أثناء العمل، حتى تبقي اليدين دافئة، ولا يمكن لجسمك أن يشعر بالدفء إلا بعد تدفئة اليدين.

ثامنا: الاسكارف
تلجأ كثير من الفتيات الغير محجبات إلى ارتداء الاسكارف من أجل تغطية الرقبة، ويجب اختيار ألوان الاسكارف حتى تتماشى مع ألوان الملابس الشتوية.

تاسعا: الجوارب الصوف
يفضل اختيار الجوارب الصوفية في فصل الشتاء فهي تساعدك في الحصول على الحرارة والدفء.

عاشرا: الأحذية
اختاري الأحذية المرتفعة قليلا عن الأرض حتى لا تسبب لك الأحذية المنخفضة و الملتصقة بالأرض الشعور بالبرودة في فصل الشتاء مع مراعاة اختيار الأحذية التي تمنحك الثبات ولا تسبب لك الانزلاق على الأرض، خاصةً أثناء سقوط الأمطار وتكدس المياه في الشوارع، فضلا عن أنها تمنحكِ مظهرا أنيقا.

اقرأ أيضًا..

ads