الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروب الهندباء.. كنز صحي للحامل والأمهات الجدد

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 12:59 م
هير نيوز

 

تم استخدام نبتة الهندباء وأوراقها للأغراض الطبية لمئات السنين، وخاصة للنساء الحوامل والأمهات الجدد، فالهندباء، أثبتت على مر السنوات فوائد صحية كبيرة.

ولكن قبل أن تبدئي في تناولها عليكِ أن تتحدثي إلى طبيبكِ وتسأليه عن الجرعة المناسبة، طبقًا لحالتك الصحية.

 

الهندباء للمرأة الحامل




تعتبر الهندباء بمثابة "منشط للكبد" في الطب الشعبي، وهذا يرجع إلى قدرتها على زيادة تدفق الصفراء؛ مما يساعد في إزالة السموم من الكبد، كما يساعد في علاج مشاكل الجلد والعين.

الالتهاب هو أحد ردود أفعال الجسم الطبيعية للإصابة أو المرض، ويمكن أن يؤدي إلى تلف دائم في أنسجة الجسم والحمض النووي. وأثناء الحمل، قد يؤثر سلباً على نمو الجنين وعلى صحة الحامل.

لذا، قد تكون الهندباء النبتة المناسبة للمرأة الحامل التي تعاني من الالتهابات، لقدرتها الفاعلة في الحد من الالتهابات؛ وذلك لوجود العديد من المركبات النشطة بيولوجيا مثل البوليفينول داخل النبات.

 

تساعد على الهضم وتعالج الإمساك




في بعض الحالات، قد تعاني المرأة الحامل من مشاكل الهضم والإمساك؛ ما يسبب لها الكثير من الانزعاج بسبب الانتفاخ. وطبقًا لدراسة حديثة، تساعد نبتة الهندباء في زيادة معنوية في معدلات تقلصات المعدة وإفراغ محتوياتها في الأمعاء الدقيقة.

 

تعزيز صحة العظام



تعتبر الهندباء مصدر للكالسيوم وفيتامين K وكلاهما مرتبط بالوقاية من هشاشة العظام. كما أن الإينولين، وهو نوع من الألياف الموجودة في جذر الهندباء، يدعم صحة العظام من خلال تحسين امتصاص الكالسيوم والفيتامين.

 

كيفية تحضير شاي الهندباء للحامل




بمجرد التأكد من أن الهندباء التي تستخدمها خالية من المواد الكيميائية ومبيدات الحشرات، يمكنك الاستمتاع بشرب شاي الهندباء.


صبي الماء الساخن عليها. ونظراً لأن لها طعمًا مُرًّا قليلاً، يمكنك إضافة العسل إليه أو مزجه مع شاي آخر لتقليل المرارة.


اقرأ أيضًا..


للحامل.. كيف تحمي نفسك من متحور كورونا الجديد؟



ads
ads