السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار مهمة لاختيار ملابس أطفالك من عمر 7 أشهر حتى 3 سنوات في الطقس السيئ

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:11 ص
هير نيوز

تُعاني كثير من الأمهات بسبب موجة الطقس السيئ، وتعرض أطفالها لنزلات البرد مع حلول فصل الشتاء، ويزداد التساؤل حول كيفية اختيار الملابس المناسبة لأطفالهن، تجنبا لتعرضهم لنزلات البرد وأمراض الرئة، وكذلك الحفاظ عليهم دافئين.

ومع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض درجات حرارة الجو بشكل ملحوظ، نُقدم لكِ سيدتي نصائح هامة، وأفكار لاختيار ملابس الأطفال خلال الطقس البارد، وحمايتهم من الطقس السيئ.

نصائح للأمهات في الطقس السيئ

- اختيار الجواكيت "الدفاية"
يمكنك شراء جواكيت بنوعية قماش "دفاية" كما يُطلق عليها، أو اختيار جواكيت مقاومة للماء مع أغطية رأس وقفازات.

- كيفية ارتداء أطفالك الملابس في الشتاء
اضبطي الملابس الشتوية وفقًا لاحتياجات الأطفال، وضعي طبقة إضافية من الملابس للرضع والأطفال الصغار حيث يرتديها البالغون في نفس الظروف.

- الحفاظ على التعرض إلى الحد الأدنى من البرد

لا يتمتع الرضع والأطفال الصغار بنفس درجة تحمل البرد مثل البالغين، لذا تأكد من أن الطفل يقضي وقتًا أقل في الخارج.

ارتداء قفازات
لا تنس ارتداء أحذية دافئة، وقفازات أو جواكيت، والقبعات حتى داخل المنزل، خاصةً أن أرضية منزلك شديدة البرودة أيضا، حتى تحميهم من تعرضهم لأمراض العظام بسبب الصقيع.


كيفية تنسيق ملابس الأطفال حديثي الولادة
عليكِ تدفئة طفلك جيدا، مع مراعاة أن تختاري ملابس قطنية، خاصة تلك الملابس التي تلامس جسمه بشكل مباشر. ونُقدم لكِ طريقة تنسيق ملابس الطفل من عمر 7 شهور حتى 3 سنوات كما يلي:

ملابس الأطفال من 7 شهور إلى عام
يجب عليك أن تعرفي أنه كلما زادت حركة الطفل، كلما تطلّب هذا أن يرتدي ملابس أكثر تكون ثقيلة لأن طفلك يتعرض للهواء بشكل أكثر من الطفل الرضيع، بحيث يمكن أن تزيدي قطعة إضافية على ملابس حديثي الولادة.

ملابس الأطفال بداية من سنة إلى 3 سنوات
يجب أن تنتبهي وأن تختاري ملابس طفلك بعناية بمجرد أن يبدأ المشي، لأن الأطفال في هذه الفترة تكون كثيرة الحركة، فيجب تدفئتهم بشكل جيد، فيراعى ارتداء الجاكيت الثقيل عند الخروج من المنزل.

اقرأ أيضًا..

ads