الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزمة المالية تهدد مسيرة «سيدات عمان» بدوري المحترفين

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 01:33 م
هير نيوز

تعصف الأزمة المالية بنادي عمان النسائي؛ الأمر الذي دفع الفريق للتلويح بالانسحاب من بطولة دوري المحترفات لكرة القدم الموسم المقبل، لا سيما مع تراكم مستحقاته المالية لدى اتحاد الكرة.

ويعاني النادي من الظروف المالية مؤخرًا؛ إذ تبلغ قيمة المستحقات المالية الذي يطالب بها النادي من اتحاد الكرة، 36 ألف دينار، بواقع بدل رواتب متأخرة، ومكافآت حصد بطولتي دوري المحترفات في الموسمين الماضيين.

دعوة لحلّ الفريق


وقال الدكتور مصطفى العفوري، رئيس نادي عمان: إن مجلس إدارة النادي يدعو لحل فريق كرة القدم للسيدات، وعدم المشاركة في بطولة الدوري للموسم المقبل، كما فعل فريق شباب الأردن القطب الثاني في الكرة النسوية الموسم الماضي.


Image 

تقصير اتحاد الكرة


 وأكد "العفوري" خلال تصريحات صحفية له، أن اتحاد الكرة اعتاد على التقصير تجاه فريق سيدات عمان لكرة القدم، رغم ما حققه الفريق من إنجازات بعدما توج بلقب الأندية الآسيوية للسيدات في أول مشاركة للأندية الأردنية قاريًّا؛ إذ عكف الفريق على تشريف الكرة المحلية مؤخرا.

وأشار رئيس نادي عمان، إلى أن اتحاد الكرة مديون للعماني بتكاليف باهظة، ولم تصل رغم الوعود المتكررة بين الحين والآخر، دون أن يتم تحديد موعد معين لصرف المستحقات والمكافآت المطلوبة.

وأضاف: "اللجنة النسوية نظمت زيارة للنادي العماني في الأسابيع الماضية، لتقديم التهئنة على الإنجازات المحلية والقارية، وسنحت لنا الفرصة للتطرق في الحديث عن الشؤون المالية، وأكدوا لنا بأنه سيتم تسليم فريق عمان مستحقاته المالية كافة بأقرب وقت، ولم نتسلم شيء إلى هذه اللحظة".

وتابع رئيس نادي عمان، أن النادي لا يسعى للحصول على دعم مادي إضافي أو غير مستحق من قبل الاتحاد، بقدر ما أن يتم منحه مستحقاته لتسديد رواتب اللاعبات المتأخرة، علما بأن النادي قام بتسليم اللاعبتين المحترفتين سامية العوني وغادة العيادي مستحقاتهما المالية كافة قبل مغادرتهما البلاد، من أموال أعضاء مجلس الإدارة الشخصية.


Image 

الانسحاب من دوري المحترفات


وأكد أن النادي أصبح يدرس الانسحاب من دوري المحترفات الموسم المقبل، لافتا إلى أن جميع الاحتمالات مفتوحة بشأن تجميد النشاط من عدمه، وسيتخذ النادي قراره النهائي خلال فترة إعادة تسجيل اللاعبات قبل الموسم الجديد، مؤكدا أن النادي يتكبد إنفاقًا هائلًا على لعبة، حتى أصبحت عبئًا ماديًّا.

وكشف "العفوري" أن الأمر يزداد سوءًا بسبب تجاهل الأمين العام لاتحاد الكرة اتصالات النادي، غير أنها لم تقم بأي زيارة للنادي في أي وقت سابق أو حتى عدم متابعتها البطولة الآسيوية مؤخرا، مؤكدا أن اللجنة النسوية والإدارة المالية في الاتحاد ليس لديهما أي معلومات حول موعد تسليم النادي مستحقاته.


اقرأ أيضًا..


ads
ads