الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي فوائد زيت "الحشيش" للشعر

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 05:36 ص
هير نيوز

انتشر عبر منصات التواصل الإجتماعي والجروبات الخاصة للفتيات استخدام عشبة "الحشيش" وزيت الحشيش" وطريقة عمل زيت حشيش من تلك العشبة للشعر، وأكدت الفتيات أن هذه العشبة المحظور تداولها لها فوائد مبهرة للشعر ووقف تساقطه، حيث ان زيت الحشيش متوفر بشكل واسع ويستخدم منذ سنوات طويلة.

وتبرز "هير نيوز" حقيقة فوائد تلك العشبة وعلاقتها بزيت الحشيش، من خلال الدكتور عماد ميزاب دكتور في الصيدلة وإختصاصي في العلاج بالمواد الطبيعية، والذى أكد عبر صفحته الرسمية على اليوتيوب فوائد الزيت واختلافه عن العشبه المخدرة

والتى جاءت كالتالي:
1- الكثير من الناس يخلط بين الحشيش كمادة مخدرة وزيت الحشيش المستخرج من نبتة القنب المكونة للحشيش، ولكن هما مادتين مختلفتين تماما وزيت الحشيش الذي يباع في محلات العطارة قانوني ولا يعتبر مخدر ممنوع بيعه وشرائه.


2-الزيت يتم استخراجه من نبات القنب ويسمى أيضا زيت بذور القنب ويحتوي على نسبة ضئيلة من المادة المادة المحظور تداولها، فلا يجب القلق من الزيت او استخدامه حيث ان فوائده كبيرة بالفعل، ولا يمكن التسبب بتأثير أي تخدير.

3-يتم تصنيع زيت الحشيش أيضا باستخراج مادة الكانابيديول من نبات القنب وخلطها مع زيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت بذور القنب، او زيت الزيتون او زيوت متعددة صحية للشعر.

4- أجريت بعض الدراسات عن زيت الحشيش واثبتت فوائده واحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3،6،9، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ. وبعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور، ويساعد في ترطيب الشعر الجاف وبناء البروتينات الهامة لفروة الرأس ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف ومنع تقصفه وجفافه.

5-يساعد زيت الحشيش على نمو الشعر وتكثيفه وتطويله لأنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 واوميجا 6 وأوميجا 9 والتي تعمل على حفظ الرطوبة في فروة الرأس. 

6-الحذر من تداول واستخدام عشبة الحشيش التي تعد مخدر للشعر، أو محاولة استخراج زيت منها لأن الزيت الجاهز يختلف عن تلك العشبة نهائيا التي يمكن أن تورط صاحبها في مشكلات متعددة ويمكن شراء الزيت الاصلي الجاهز وعمل حمام زيت للشعر.