الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: هذه هي الفئات المستهدفة بالجرعة الثالثة المعززة من لقاحات كورونا| فيديو

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 10:05 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا


الفئات المستهدفة بالجرعة الثالثة 

قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المستهدف من الجرعة الثالثة المعززة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والفرق الطبية وهم الأكثر تعرضا للعدوى بفيروس كورونا.




الجرعة التعزيزية للقاح فيروس كورونا

وأوضح "عبد الغفار" في اتصال هاتفي لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن الجرعة التعزيزية للقاح فيروس كورونا المستجد اختيارية، وأن الوزارة توصي بها الآن هناك دراسات علمية في هذا الشأن أثبتت أنها لها فائدة كبيرة في زيادة المستوى المناعي عند متلقي اللقاح.




وأكد أن مصر الدولة الوحيدة التي تحتوي على جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، والمعترف بها على المستوى العالمي والمحلي.


وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الجهود التي بذلتها الدولة في الحصول على اللقاحات. في ظل عالم كان يتصارع على اللقاحات كانت ناجحة جدًا، بالإضافة إلى تنوع في اللقاحات.




يذكر أن وزارة الصحة قد أطلقت موقعًا إلكترونيًا، لتسجيل الراغبين في تلقي اللقاحات المضادة فيروس كورونا المستجد، حيث يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة انتشار جائحة كورونا.


كما أصدر مجلس الوزراء من قبل قرارًا بمنع أي موظف من دخول مقر عمله إلا بعد التأكد من تلقيه التطعيمات اللازمة من لقاحات كورونا.


اقرأ أيضًا..

النائبة مايسة عطوة تشارك في مؤتمر "تأثير كورونا على حقوق الطفل العربي"



ads
ads