الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لحمايتك من الإصابة بالأنفلونزا في الطقس البارد

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 12:07 م
هير نيوز

يعرف الشتاء بأنه الفصل الذي يصاب فيه الناس كثيراً بأمراض البرد والأنفلونزا، فهي فيروسات الشتاء التي تنتشر في هذا الفصل، كما يمكن أن يصاب بها الناس من الإهمال في التعرض للهواء البارد والأمطار.

ولكن أشار موقع "Dr.soo" الأمريكي، إلى عدة خطوات يمكن أن تساعد الأشخاص على حماية أنفسهم وأطفالهم من الإصابة بالبرد والأنفلونزا في الطقس البارد، ومنها: 

1- اغسلي يديك جيدًا 

 بينما يمكن أن تطفو جراثيم البرد والأنفلونزا في الهواء على القطرات غير المرئية للعطس أو السعال غير المغطاة، فمن المرجح أن تلتقطيها من سطح مصاب.  
 
وللتخلص من جراثيم البرد والأنفلونزا غير المرغوب فيها قبل أن تجد طريقًا إلى جسمك اغسلي يديك جيدًا قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام ومتى تصلين إلى المنزل من مكان آخر.



2- أبعدي الأصابع غير النظيفة عن وجهك


الفيروسات ذكية فهي تعرفو أن أفضل طريقة للوصول إلى جسمك هي أصابعك، فتنتقل إلى جسدك عندما تفركين عينيك أو تمضغين أظافرك أو حكة أنفك.  

لذلك في أي وقت كنت في المنتزه أو محل البقالة أو أي مكان آخر مليء بالجراثيم تجنبي لمس وجهك قبل أن تتاح لك الفرصة لغسل أو على الأقل تعقيم يديك.


3- نظفي الأسطح 

يلتقط كل فرد في عائلتك الجراثيم على مدار اليوم، وبعض هذه الجراثيم تجد طريقها إلى منزلك، حتى لو لم يكن أي شخص مريضًا فستحتاجين إلى التنظيف كثيرًا خلال موسم البرد والأنفلونزا للقضاء على الفيروسات.
 


بالإضافة إلى تطهير مقابض الأبواب ومقابض الصنابير وأسطح العمل بانتظام، كما يجب عليك غسل مناشف اليد المشتركة.

 4- احصلي على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة هو وسيلة سهلة لتعزيز وظائف الجهاز المناعي وتقوية دفاعاتك الطبيعية ضد العدوى، فالجسم الذي يرتاح جيدًا يكون في وضع أفضل لمقاومة المرض من الجسم المتعب.

بينما يحتاج معظم البالغين من سبع ساعات إلى ثمانٍ من النوم كل ليلة، ويحتاج الأطفال من 10 إلى 14 ساعة من الراحة (بما في ذلك القيلولة) حسب أعمارهم.





ads
ads