الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري يوجه رسائل لتوعية الأمهات بتعامل الأطفال مع التكنولوجيا| فيديو

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 10:01 ص
هير نيوز

قال الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا: إن التكنولوجيا لها جانب إيجابي وآخر سلبيP ولذلك يجب استخدام التكنولوجيا من الجانب الإيجابي لحماية الأطفال.

التفاعل الإيجابي مع التكنولوجيا

وحذر الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc"، الأمهات من منع الأطفال من استخدام وسائل التكنولوجيا ولكن يجب مشاركتهم في ذلك؛ لكي يشعر الطفل بأن أسرته بجانبه لحمايته من أي آثار سلبية؛ ولذلك يجب أن يكون تفاعلًا إيجابيًّا وليس سلبيًّا مع الأطفال أثناء استخدام التكنولوجيا.





نشر الوعي بين الأطفال

كما نصح الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا، الأمهات بنشر الوعي بين أطفالهن أثناء استخدام وسائل التكنولوجيا مع الحفاظ على العادات والتقاليد، وهو ما يؤدي لتقليل الفجوة الرقمية بين الطفل ووالدته.

 وأوضح الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا أن التفاعل الإيجابي مع الطفل سيجعله يفصح عن كل ما يواجهه أثناء تفقده لمواقع التواصل الاجتماعي، سواء إذا كان هذا الأمر سيئًا أو إيجابيًّا، فهذا التفاعل يجعل من الأم رقيبة على ما يقوم به طفلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..



ads