السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزموا منازلكم».. 5 نصائح من «الصحة» للمواطنين بشأن الطقس السيئ

السبت 20/نوفمبر/2021 - 04:42 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الصحة، عن رفع حالة الاستعداد في المستشفيات بجميع المحافظات للدرجة القصوى، بسبب حالة الطقس السيئ، وحذرت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة التواجد في المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة، ونوهت على جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية المتوقعة.
 
وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع أي طوارئ، والتنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، لاستقبال أي حالات طارئة في ظل تقلب الطقس، ومحددة العديد من النصائح على المواطنين الالتزام بها في حالة حدوث أي أمطار أو تقلب في الجو.

ووضعت وزارة الصحة عددًا من النصائح وهي:

- ارتداء الملابس الثقيلة
على جميع المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة ذات الأكمام الطويلة، فعلى سبيل المثال لا يمكنك ارتداء ملابس صيفية نهائيا، مشيرة إلى ضرورة تغيير الملابس في حالة البلل، حيث هناك  بعض الأمراض التي تجعل من الصعب أن يظل الجسم دافئا كمن يعانون مشاكل الغدة الدرقية التي تجعل من الصعب على الجسم.


- ممارسة الرياضة
يمكن لممارسة الرياضة المساعدة في تنشيط الدورة الدموية التي تقي من الإصابة بنزلات البرد والتي يمكن أن تساعد الجسم على الحركة وتنشيط خلايا الجسم.


- الماء
لابد من شرب كمية كبيرة من المياه والسوائل الدافئة، لأن دورة الجسم تصبح أبطأ في درجات الحرارة المرتفعة بفصل الشتاء ما يستوجب إمداد الجسم بالمياه.


- الطعام
أكل الكثير من الأطعمة المغذية، كالحساء، حيث يقلل من العدوى الفيروسية والأنفلونزا مع تقلبات الطقس خلال هذه الأيام.


- الحركة
في ظل التواجد في المنزل يمكن أن يُصاب الجسم بالخمول ويُصاب بنزلات البرد وعند التحرك يصعب الإصابة بنزلات البرد خلال تقلب الطقس، ولابد المحافظة على الدورة الدموية.


اقرأ أيضًا..

ads