السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فوتوجرافر المواليد».. هبة حسان ترسم البسمة على وجوه الأمهات| صور

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

تصوير الطفل حديث الولادة أو عمل جلسة تصوير خاصة له، شيء جديد وغير مُتعارف عليه في مجتمعنا، ولكنه شيء يسعد كل أم بشكلِِ خاص عندما توثق أجمل لحظات لطفلها الذي جاء إلى الدنيا حديثًا.

واختارت إحدى النساء صاحبة قصة نجاح طويل في مجالات العمل المختلفة، أن تتخذ مجال تصوير الأطفال حديثي الولادة ليكون مجال عملها وتتميز فيه وتتحدى جميع الصعوبات حتى تصل إلى حلمها.



وتروي هبة حسان، فوتوجرافر المواليد، والحاصلة على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، قصة نجاحها واختيارها لهذا المجال لموقع «هير نيوز»، وقالت: «بعدما تخرجت من الكلية حصلت على الكثير من الكورسات في إدارة الأعمال والكمبيوتر واللغة الإنجليزية وذلك حتى أجد عمل مناسب، وبالفعل كنت أعمل مندوبة مبيعات عبر الهاتف «تلي سيلز»، وتم ترقيتي إلى أن أصبحت المديرة وكنت ناجحة في عملي بشكل كبير، ولكن بعدما تزوجت وأنجبت طفلي الأول كنت غير قادرة على العمل لأنه يحتاج مني رعاية واهتمام خاصة لأن زوجي يسافر للعمل في الخارج وأنا مسؤولة عن الطفل بمفردي».

وأضافت فوتوجرافر المواليد: «كان من الصعب عليّ ترك العمل فكنت حزينة جدًا لترك العمل والبقاء في المنزل، وبالفعل بدأت في البحث عن أي مجال عمل يناسب ظروفي الجديدة وبدأت في سؤال الأصدقاء والبحث على الإنترنت، حتى وجدت جلسة تصوير لطفل حديث الولادة على موقع إنستجرام وكانت جميلة جدا مما جعلني أنجذب لتلك الفكرة خاصة أنها غير منتشرة في مصر بشكل كبير».



وأشارت هبة حسان، إلى أنها بدأت بالتركيز في ذلك المجال والبحث عن طريقة تتعلم بها ولكن لم تجد كورسات متخصصة في مصر لتصوير حديثي الولادة، ولكنها تابعت صفحات أجنبية تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت وفيديوهات تعليمية لكيفية تصوير الطفل مع الحفاظ على أمنه وسلامته.



وتابعت هبة: «بالفعل بدأت في تعلم ذلك والحصول على دورات تدريبية في التصوير، وكنت أتعلم في تصوير ابني بحب وسعادة حتى انتهيت من تلك الدورة التعليمية، ثم بدأت في البحث عن الأدوات التي سوف أحتاجها وكان من الصعب الحصول على المنتجات التي أحتاجها لتصوير الطفل ولكن في النهاية وجدت شخصًا قام بتصميم تلك المنتجات لي بشكل رائع».



وفيما يخص مجال عملها الجديد، قالت هبة: «عند عمل جلسة تصوير للطفل يجب أن يكون الطفل في عمر 14 يوما، حتى يمكن وضع الطفل في الشكل الذي نريد تصويره كما يكون عظمه لين حتى يمكن وضعه في أكثر من زاوية، ويكون وقت جلسة التصوير حوالي 4 ساعات حتى يمكن تغيير حوالي 3 ملابس للطفل مع 3 مواقع للتصوير كمان ننتظر أن يكون الطفل نائما وبين كل جلسة تصوير، يكون هناك وقت الطفل حتى يهدأ أو يأكل وينام».



وقبل بدء جلسة التصوير تجلس هبة مع الأم حتى تقرر ماذا تريد أن تحصل على شكل للطفل ومظهر للصور التي تحبها، كما تذهب للأم في منزلها حتى لا تعرض الأمهات لمصاعب أو متاعب بعد الولادة وأحيانًا ينضم أفراد عائلة الأسرة للانضمام إلى التصوير ويكونون سعداء بتلك الصور كثيرًا.

واختتمت "هبة" حديثها قائلة: «كنت دائمًا أحصل على الدعم من أمي وحماتي، فهما أكثر من ساعدوني وقاموا بمراعاة ابني وقت عملي، فدعم الأهل والأصدقاء هام جدًا في أي مجال عمل، كما كان زوجي يدعمني ويشجعني بكلام إيجابي ولا يعترض على الشيء الذي أحبه».



وأشارت "هبة" أحلم بأن يكون لديّ استديو كبير ومركز تعليمي حتى أعلم الناس أكثر عن هذا المجال وأفتح للكثيرين باب رزق في مجال جديد، كما نوفر للأمهات والآباء صورًا مميزة للطفل بعد ولادته مباشرة فهي تكون لحظات لا تعوض مرة أخرى فتظل معهم الصور لوقت طويل وذكرى جميلة مما يجعلهم سعداء جدًا.

اقرأ أيضًا..

شيماء مصورة تحت الماء تروي لـ"هير نيوز" رحلتها من الهواية إلى الاحتراف


ads