الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرتدية عباءة بيضاء.. حنين حسام داخل المحكمة: «اتكلمي يا ماما.. صوتك وحشني»

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 07:36 م
حنين حسام
حنين حسام

في نوبة من البكاء، دخلتها حنين حسام، عقب بدء جلسة محاكمتها أمام محكمة جنايات القاهرة. المنعقدة في التجمع الخامس، بتهمة الاتجار في البشر.


حنين حسام داخل قفص الاتهام

وظهرت حنين حسام داخل قفص الاتهام مُرتدية عباءة بيضاء وطرحة على الرأس، ويظهر عليها علامات الوزن الزائد.


ونادت والدتها وهي تبكي أمام الحضور وتطلب منها الحديث إليها، مرددةً "اتكلمي يا ماما.. صوتك وحشني".


وقالت والدتها خلال تصريحات لبرنامج «الحكاية»، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر "إم بي سي مصر". إن حنين ابنتها الوحيدة وطالبة مجتهدة ومتفوقة في كلية الآثار، مشيرةً إلى أنها تعرضت لهجوم ظالم؛ بسبب إعلان نشرته على موقع للتواصل الاجتماعي.


ضبط حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية

وكان قد تمكن رجال الشرطة من ضبط حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة بنها التابعة لمحافظة القليوبية. لهروبها بعد صدور حكم بسجنها 10 سنوات. وعقب ضبطها جرى اقتيادها إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعادة محاكمتها بقضية الاتجار في البشر. حيث جرى إيداعها سجن النساء في القناطر الخيرية مع مودة الأدهم، المتهمة بنفس القضية، والصادر ضدها حُكم بالسجن 6 سنوات.


ووجهت جهات التحقيق، عدة اتهامات لحنين حسام، منها إنشاء واستخدام مواقع وحسابات خاصة لارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتحريض الفتيات على العمل في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهن على منافع مادية استغلالًا لحاجة المجني عليهن للمال.


وأجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة حنين حسام «فتاة التيك توك» في اتهامها بـ«الاتجار بالبشر» لجلسة 20 ديسمبر المقبل لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.


اقرأ أيضًا..

 تأجيل محاكمة حنين حسام.. والمتهمة: «أنا بريئة»


وصدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري.


واستندت المحكمة في حيثيات حكمها على حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين شركائها. في القضية إلى تحريات إدارة مكافحة الآداب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث عُثر بحوزتها على هاتف محمول وجهاز لاب توب.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا لحنين حسام. المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك" بتهمة الاتجار في البشر، لاستغلال الفتيات صغار السن، وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

ads
ads