السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسابقة عالمية ترصد معاناة الأمهات حول العالم مع الولادة

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 08:08 ص
هير نيوز

في سلسلة مذهلة من الصور، التقط المصورون من جميع أنحاء العالم لحظة الميلاد العجيبة ومعجزة الولادة، بكل مجدها ومعاناة الأمهات خلال واحدة من اللحظات المجيدة في تاريخ البشرية.

مسابقة لحظة الميلاد (معجرة الولادة)
في كل عام، يحصد عدد من المصورين على جوائز "أفضل مصور ولادة" بعدد من الصور التي التقطت بشكل مذهل، حيث يوثقون معاناة ونشوة الولادة بتفاصيل دقيقة.

تأسست المسابقة العالمية، بالتعاون مع Atkins Lab، من قبل مصورة الولادة الحائزة على جوائز "لاسي بارات" كوسيلة لإضفاء المزيد من الشرعية على فن التصوير الفوتوغرافي المذهل والمعقد.

تُعد "لاسي" 34 عامًا، من ملبورن، أستراليا، مصورًا شغوفًا بالولادة لمدة 11 عامًا. وهو واحدًا من أربعة عشر قاضيًا متمرسًا لاختيار الفائزين بالجوائز.

ثلاثة مراكز أولى لهذا العام
في مسابقة العام الجاري، فازت بالمركز الأول "لورا برينك" من كوينزلاند بأستراليا، وحصدت جائزة المركز الثاني "ريانا كروس" من كوينزلاند بأستراليا أيضا.

أما جائزة المركز الثالث فقد حصدتها "كولبي تولاشانه" من نيويورك، واشتملت المسابقة على نحو 356 صورة تم التقاطها من قبل مصوري الولادة من جميع أنحاء العالم.

معاناة الأمهات حول العالم
اشترك في المسابقة الفريدة من نوعها عدد كبير من المصورين حول العالم، بما في ذلك البرازيل والبرتغال وفرنسا وألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا، غيرهم.

وقالت "لاسي"، وهي أم لخمسة أطفال، أنه من المهم عرض أفضل الصور في المسابقة، كما أنه من المهم استضافة مسابقة خاصة بمصوري الولادة وتلك اللحظات الأنثوية الفريدة.

وأضافت: "كان وجود لجنة من الحكام مدربين بشكل خاص في التصوير الفوتوغرافي للولادة أمرًا بالغ الأهمية لشرعية مثل هذه الجائزة المرموقة، التي تُقام خلال السنة الثانية على التوالي".

وعن المعايير التي يتم بها اختيار الفائزين، قالت "لاسي": "الصور التي نبحث عنها تتجاوز الاتصالات المرئية، وهي أعلى من مستوى رواية القصص التي نتوقع أن يقدمها أي محترف".

اقرأ أيضًا..

ads
ads