الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجيم سيرتفود.. نظام غذائي يفقدك الوزن بدون حرمان

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 08:36 ص
هير نيوز

التخلص من الوزن الزائد حلم يُصعب الوصول إليه لدى الكثير من الناس، فقد يتبع الأشخاص بعض الأنظمة الغذائية الغير صحية وتفتقر للعديد من العناصر الغذائية التي تُصيب الإنسان بالضعف وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وقد يتجه البعض للعمليات الجراحية، أو ممارسة الرياضات الثقيلة، لكن من الأنظمة الصحية التي انتشرت في الفترة الأخيرة هو رجيم «sirt food» فهذا النظام لا يعتمد على الحرمان من أطعمة أو عناصر غذائية معينة.


ما هو رجيم سيرتفود؟




يعتمد رجيم سيرتفود على تناول مأكولات تحتوي على مادة "السيرتوين" وهي مجموعة من سبع أنواع من البروتينات، وهذه البروتينات هي المسؤولة عن الحد من الشهية، تسريع عملية الأيض، كما أنه لا يؤثر سلبًا على كمية العضلات.

 

الأطعمة التي يجب تناولها في ريجيم سيرتفود




يقوم ريجيم سيرتفود على عدم الحرمان، لذا يُمكن تناول الأسماك أو اللحوم مع إضافة الأطعمة التي تحتوي على السيرتونين، ومن هذه الأطعمة الكرنب، حبوب الصويا، البقدونس، الفراولة، زيت الزيتون، البصل، شاي الماتشا، الجرجير، الكركم، القهوة، الشوكولاتة الداكنة، التوت، فيجب إضافة هذه المكونات على وجبات صحية غير دسمة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون، وأيضًا الابتعاد عن السموم البيضاء كالملح والسكر، ولزيادة الحرق يُمكن اللجوء العصائر الخضراء التي تحتوي على السيرتونين للشعور بالشبع وزيادة معدل الحرق.

 

مراحل اتباع رجيم سيرتفود




تقتصر مدة اتباع رجيم سيرتفود على الوزن الذي ترغبين بخسارته، ففي أول ثلاث أيام يجب تناول وجبات تحتوي فقط على 1000 سعر حراري، فيُمكن تناول وجبة واحدة مع شرب ثلاث عصائر خضراء من المكونات المذكورة، وفي الأيام التالية يُمكن رفع السعرات الحرارية إلى 1500 مع تناول وجبتين والعصير الأخضر، وبعد مرور أسبوعين يُمكن زيادة الوجبات لثلاث وجبات مع العصير الأخضر.


وصفات ريجيم سيرتفود

 

 سلطة السلمون بالخضار


تتكون هذه الوصفة من 50 جرام من الجرجير، 100 جرام من السلمون المدخن، نص كوب من الأفوكادو مقشر ومقطع، نصف كوب من الكرفس المقطع، 20 جرام من البصل الأحمر، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ربع كوب بقدونس، حبتان من الطماطم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم تحضيرها بمزج جميع المكونات معًا.

 

العصير الأخضر

 

يتم تحضيره عن طريق وضع كل المكونات التالية في الخلاط، حبة من التفاح الأخضر، حبة من الكيوي، موزة، كوب من السبانخ، القليل من الزنجبيل، مع ربع كوب من الماء.


كرات الشوكولاتة


 

يتم تحضيرها عن طريق وضع 120 جرام من الجوز مع 30 جرام الشوكولاته في مطحنة حتى تُصبح مسحوق، ثم أضيفي 10 حبات من التمر، ملعقة كبيرة كاكاو، ملعقة زيت زيتون وملعقة من الفانيلا، وامزجيهم معًا وشكليهم في صورة كور، وإذا شعرت أنها صلبة أضيفي ملعقتين صغيرتين من الماء، ويُمكن رش الكاكاو وجوز الهند، وضعيها في الثلاجة وتناولي منها أثناء الريجيم.

 

اقرأ أيضًا..

لو بتعملي رجيم.. 6 طرق بسيطة تُساعدك في إنقاص وزنك بسرعة


 

ads