الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي عبدالحميد.. بداية "حواء" في الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 10:21 م
هير نيوز

نجاح المرأة المصرية في الفترة الأخيرة في العديد من المجالات سواء السياسية أوالاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية جعلها مؤهله لتولي العديد من المناصب القيادية وتحقيق العديد من النجاحات فيها .

ومن أبرز الشخصيات التي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات مي عبدالحميد السيد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، والتي تعد أول عنصر نسائي يتم اختيارها من قبل الاتحاد الإفريقى لتمويل الإسكان، الرئيس، عضواً بمجلس إدارة الاتحاد الإفريقى لتمويل الإسكان برئاسة الاتحاد.

وصدر قرار مجلس الوزراء رقم 1413 بتاريخ 21 يوليو2020 بالموافقة على عضوية مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان (عضو من ذوي خبرة)، وذلك في إطار ترحيب الاتحاد الافريقي بمشاركة مصر في مؤتمر الاتحاد الافريقي الخامس والثلاثين.

تولت منصب رئيسة مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري والرئيسة التنفيذية ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق ذاته بين 2009 و2010 والمديرة التنفيذية لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى وعضوة مجلس إدارة الصندوق ذاته ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتمويل العقاري ونائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل العقاري ومستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون التمويل العقاري بين 2006 و2009 .

كما تولت منصب مديرة أولى للإئتمان في بنك أمريكا إكسبريس ليتمد بين 1996 و2005، كما شغلت عضوية مجلس إدارة شركة التعمير للتوريق وشركة أكتوبر للتنمية والاستثمار العقاري وبنك التعمير والإسكان ممثلة عن صندوق تمويل الإسكان بين 2014 و2019 .

"مي" 26 عاماً من الخبرة في مجال الرهن العقاري واقراض الشركات، كما إنها حاصلة على دبلومة في التمويل العقاري من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية وبكارلويس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993.

ads