السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد الشموع العطرية في المنزل

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 10:26 ص
هير نيوز

ما أجمل رائحة هادئة وجميلة تنبعث مع إضاءة خفيفة، فالشموع العطرية من أفضل القطع في الديكور إذا تم اختيارها وتوزيعها بشكل جيد، كما أن لها العديد من الفوائد في المنزل.

 

فوائد الشموع العطرية في غرفة المعيشة



تعطي الشموع العطرية في غرفة المعيشة روائح مميزة، وإحساس بالدفء والراحة، كما تدل على الترحاب عند استقبال الضيوف، ولذلك يُمكن توزيعها على طاولة القهوة أو الطاولات الجانبية، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون بعيدة عن الأشياء والمواد القابلة للاشتعال لتجنب خطر نشوب حريق، وفي غرفة المعيشة يُمكن وضع أكثر من شمعة مع استعمال الأشكال المزخرفة منها، لكن يحب يكونوا نفس الرائحة.


الشموع العطرية في غرفة النوم



تُعطي الشموع المعطرة في غرفة النوم طابع خاص، وإحساس بالراحة والهدوء والاسترخاء، وتحسين جودة النوم، خاصة عند اختيار روائح هادئة، كاللافندر والورد والزنجبيل والياسمين، مع الحرص أيضًا أن تكون بعيدة عن الستائر والسرير والملابس.


الشموع العطرية في الحمام



تشتهر شموع اللافتدر برائحتها الهادئة في الحمام فتُساعد على الاسترخاء، ويُمكن وضعها في الجزء الخلفي من المرحاض، أو على طاولة الحمام، ويفضل اختيار الشموع الصغيرة إذا كانت مساحة الحمام ضيقة.


الشموع العطرية في المطبخ



تسيطر على المطبخ أبخرة وروائح الطعام، لذا اختيار روائح الشموع العطرية المناسبة للمطبخ ستساعد في امتصاص هذه الروائح.


نصائح لاختيار الشموع المعطرة



يجب عند اختيار الشموع العطرية في المنزل اتباع عدة نصائح منها، بعد الشموع عن وضع الشموع بالقرب من الستائر أو أي نوع من القماش أو حتى على حافة الطاولة، والحرص على وضعها في مكان مرتفع حتى لا يُسهل على الأطفال الوصول إليها، يُمكن استخدام الفوانيس التي تضيء الشموع للحصول على ديكور رومانسي.


اقرأ أيضًا..

طريقة عمل الشموع العطرية بأقل تكلفة


ads