الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مآسي زواج الأقارب يرويها أصحابها.. اعرفي التفاصيل

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:32 م
هير نيوز

زواج الأقارب من أبرز الأشياء التي تُسبب المخاوف من ولادة أطفال لديهم مشاكل صحية، وذلك لما يُعرف عن زواج الأقارب بأنه يُسبب عيوب خلقية ومشاكل للأطفال، بالإضافة إلى أن بعض العائلات تواجه الكثير من المشاكل الاجتماعية بسبب زواج الأقارب، فتحدث الخلافات والتفكك بين أفراد العائلة بسبب المشاكل الزوجية بين الطرفين.

مشاكل زواج الأقارب 
وتروي بعض النساء مشاكلها مع زواج الأقارب وتشكو من التفكك الذي يحدث بين العائلات بسبب ذلك، وقالت سارة (35 عاما): «لقد تزوجت ابن عمي وكانت بيننا قصة حب قوية ولكن حدثت بعد الزواج الكثير من المشاكل بين أسرتي وأسرته سببت خلافات كبيرة في العائلة حتى وصل الحال لقطع صلتهم ببعضهم لمدة 5 أعوام، وكان ذلك بسبب خلاف حدث بيني وبين زوجي جعل والدي يلقي باللوم على عمي لأنه لم يقف في صفي وفي ذلك الوقت حدث شرخ في علاقة الإخوة ببعضهما مما سبب التفرق بين الأسرتين».

اقرأ أيضًا..



وقالت أيضًا سلمى (40 عاما): «لقد تزوجت ابن خالتي ولكن انتهت علاقتنا بالفشل والطلاق بسبب خلافات العائلة فكنا كلما نحاول أن نزور عائلتنا يختار زيارة أسرته وبالتالي أسرتي يشعرون بالغضب ويتساءلون عن السبب مما جعلهم يعتقدون بأنه لا يحبهم مما سبب فجوة كبيرة بين الأسرتين ومشاكل متعددة في علاقتهم ببعضهم، فأعتقد أن زواج الأقارب هو شيء فاشل وفي النهاية طلبت الانفصال حتى تتخلص من كثرة المشاكل بيننا بسبب عائلتنا».


مشاكل زواج الأقارب الصحية للأطفال 
أما فيما يخص المشاكل الصحية التي يمكن أن تُصيب الأطفال نتيجة زواج الأقارب والتي تجعل الآباء والأمهات يشعرون بالخوف من الإنجاب، أشارت دراسة بريطانية، إلى أن الأطفال المولودين لأزواج أقارب هم أكثر عرضة لخطر العيوب الوراثية والتشوهات الخلقية ووفيات الأطفال، وفقا لموقع "femenis".

وبسبب استمرار زواج الأقارب عبر الأجيال عانت النساء من مجموعة من المشاكل الصحية بما في ذلك العقم ومعدل الوفيات المرتفع للأطفال.

ووجدت دراسة أجراها مركز البيولوجيا الخلوية والجزيئية (CCMB)، من خلال تحليل المجموعات السكانية المتميزة اجتماعيًا ولغويًا من شبه القارة الهندية، أن أكثر من 25 بالمائة من هذه المجموعات يعانون من مشاكل زواج الأقارب ولديهم فرصة أكبر لتلقي الاضطرابات الوراثية.



ads