السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح تضمن نجاح المرطبات في علاج جفاف البشرة

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 08:50 ص
هير نيوز

تختار الكثير من الفتيات في استخدام مرطب للبشرة المناسب لمعالجة جفاف بشرتهن، تلك المشكلة التي باتت تشكل هاجسًا لدى الفتيات، وهي مشكلة جفاف البشرة لما تسبب من اغير شكلها وفقدانها لنضارتها، وستتعرف في السطور القادمة على أنسب الطرق للترطيب لعلاج جفاف البشرة.

وعدد موقع "كريز ستايل" بعض النصائح والإرشادات من أجل طريقة ترطيب صحيحة لعلاج جفاف البشرة لديكِ، وهي كالتالي:

1. رطبي بشرتك مباشرة بعد الغسيل في أي وقت تغسلين فيه وجهك أو يديك أو جسمك ، فأنت تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، ونظرًا لأن هذه الزيوت تساعد على حبس الرطوبة ، فمن الضروري استبدالها، ولهذا السبب من المهم استخدام مرطب في أي وقت تغسل فيه بشرتك ، خاصة في فصل الشتاء.

جرّب تخزين زجاجة من المرطب بجوار الحوض واحتفظ بمرطب بحجم السفر معك أثناء التنقل، وتشمل المرطبات التي تعمل بشكل جيد على بشرة الشتاء الجافة، حيث تم تطوير هذا المرطب من قبل أطباء الجلد ، ويحتوي على ثلاثة سيراميدات أساسية وحمض الهيالورونيك لترطيب بشرتك وحماية حاجز ترطيبها، وهذا الكريم يسمى كريم الوجه الفائق من كيلز.

2- تتكون بعض الكريمات من بروتين سكري جليدي وسكوالين مشتق من الزيتون، هذا المرطب خفيف الوزن للوجه مصمم خصيصًا لمساعدة بشرتك على تحمل الظروف الباردة والجافة.

تحتوي بعض كريمات اليد والجسم المغذي هذا على فيتامين إي وزيت الجوجوبا. تركيبته خفيفة الوزن تسمح له بالامتصاص بسرعة في بشرتك.

3- استخدم المرطب
تساعد المرطبات على إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الهواء ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند زيادة التدفئة في الأماكن المغلقة في أشهر الشتاء.

يمكن أن يساعد وجود المزيد من الرطوبة في الهواء في العمل كعامل ترطيب طبيعي والذي بدوره قد يمنع جفاف الجلد ويخففه، وفقًا لـ Harvard Health Publishing ، فإن إعداد المرطب بنسبة 60 بالمائة في الشتاء يمكن أن يجدد الرطوبة في الطبقة العليا من بشرتك.

4- ترطيب من الداخل خطوة رئيسية أخرى للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة هي التأكد من بقائك رطبًا جيدًا طوال اليوم
يمكن أن يؤثر عدم تناول كمية كافية من السوائل على مظهر بشرتك ويجعلها أيضًا أكثر عرضة للجفاف، وبالإضافة إلى البقاء رطبًا جيدًا ، قد ترغب أيضًا في التركيز على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، يمكن لكل من هذه العناصر الغذائية حماية خلاياك من الأضرار البيئية ومساعدة جسمك على تكوين خلايا صحية ، بما في ذلك خلايا الجلد.

اقرأ أيضًا..

ads