الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الماء وسيلة طبيعية فعالة لعلاج السعال.. اعرفي الطريقة

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 09:59 ص
هير نيوز

لا يعتقد الكثير من الناس أن الماء الذي يستخدمونه دائمأ، يمكن أن يتحول الى علاج فعال ضد السعال، ويطرده من جسم الإنسان، وهو ما ستتحدث عنه السطور القادمة:

١. البخار

كشف موقع" أولا الإسباني" أنه قد يتحسن السعال الرطب، الذي ينتج مخاطًا أو بلغمًا، بالبخار؛ ولذلك خذي حمامًا ساخنًا أو حمامًا ودعي الحمام يمتلئ بالبخار، ثم ابقي في هذا البخار لبضع دقائق حتى تهدأ الأعراض، واشربي كوبًا من الماء بعد ذلك للتبريد ومنع الجفاف.

ويوصي الموقع، أنه يمكنك أن تصنعي وعاء بخار للقيام بذلك؛ املئي وعاءً كبيرًا بالماء الساخن. أضيفي الأعشاب أو الزيوت الأساسية، مثل الكينا أو إكليل الجبل، والتي قد تخفف أيضًا من الاحتقان. اتكئي على الوعاء وضعي منشفة على الرأس. هذا يحبس البخار، استنشقي الأبخرة لمدة 5 دقائق، ثم إذا كان البخار ساخنًا على الجلد، توقف عن استخدامه حتى يبرد الجلد.

قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من السعال الرطب أو احتقان الصدر أيضًا في اتباع توصيات المعهد القومي للقلب والرئة والدم (NHLBI) واستخدام مرطب الهواء البارد أو جهاز التبخير بالبخار في منازلهم.

٢- الغرغرة بالماء المالح

بعد هذا العلاج البسيط هو أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج التهاب الحلق والسعال الرطب؛ حيث يقلل الماء المالح من البلغم والمخاط في مؤخرة الحلق مما يقلل الحاجة إلى السعال.

طريقة تحضير الماء المالح

قلبي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ حتى يذوب ، ثم اتركي المحلول ليبرد قليلًا قبل استخدامه للغرغرة. دعي الخليط يجلس في مؤخرة الحلق لبضع لحظات قبل بصقه. تغرغري بالماء المالح عدة مرات كل يوم حتى يتحسن السعال.

تجنبي إعطاء الماء المالح للأطفال الصغار؛ لأنهم قد لا يكونون قادرين على الغرغرة بشكل صحيح، وابتلاع الماء المالح يمكن أن يكون خطيرًا.

اقرأ أيضًا..

ads