السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مرطبات تنقذك من إحراج وألم «الكعوب المشققة»

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 12:08 ص
هير نيوز

تعتبر الكعوب المتشققة، إحدى الحالات الشائعة لدى السيدات، مما يتسبب لهن في إحراج كبير، وهي ترجع إلى جفاف كبير يصيب الجلد، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في أوقات كثيرة، فكيف يمكن التخلص من هذه الحالة المزعجة.

العلاجات المرطبة
تعتبر العلاجات المرطبة على شكل كريمات ومستحضرات ومراهم في الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد. قد يمنع هذا الجلد من الجفاف والتشقق، ويمكن أن تساعد علاجات الترطيب أيضًا في إصلاح الجلد المتشقق بالفعل، وفي الحالات الخفيفة من الكعب المتشقق، قد يؤدي الترطيب مرتين أو ثلاث مرات يوميًا إلى حل المشكلة.

ويعد استخدام مرطب يخترق الجلد ويقلل من فقدان الماء، حلا مهما حيث يملأ الفجوات بين قشور الجلد، مما يجعل البشرة ناعمة ومرنة، أنها تساعد على تقليل فقدان الماء في الجلد. تخترق المرطبات طبقة الجلد الخارجية وتجذب الماء من الهواء وتحافظ على الرطوبة. كما أنها تساعد على زيادة قدرة الجلد المائية. في الظروف الجافة، قد تسحب المرطبات الرطوبة من طبقات الجلد السفلية بدلًا من الغلاف الجوي. قد يؤدي هذا إلى جفاف الجلد بشكل عام. قد يساعد الجمع بين المرطب والانسداد في سد الرطوبة، وذا كنت ترغب في شراء المرطبات المرطبة، فهناك مجموعة ممتازة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا..
مرطب انسدادي
وضع مرطب انسداد فوق الجزء العلوي بمجرد امتصاص المرطب أو المرطب، يمكن للناس وضع طبقة سميكة من المرطب المغلق فوق الجزء العلوي قبل النوم مباشرة لإغلاق الرطوبة. المرطبات المسدودة تغلف الجلد بطبقة رقيقة تمنع الرطوبة التي تتبخر من الطبقة الخارجية من الجلد. من أمثلة المرطبات المسدودة ما يلي: هلام البترول اللانولين زيت السيليكون المعدني، مثل ثنائي ميثيكون البترول، يعتبر المرطب الأكثر فعالية، مما يقلل من فقدان الماء من الجلد الخارجي بأكثر من 98 بالمائة. على الرغم من أن المواد الإطباقية تعمل جيدًا لقفل الرطوبة، إلا أنها يمكن أن تكون دهنية ولزجة وفوضوية.

ads