الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميح ساويرس يكشف السر الحقيقي وراء نجاح مهرجان الجونة وسبب خوفه من حريق الديكورات (فيديو)

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:24 م
هير نيوز

كشف المهندس سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، عن أنه كان يشعر بالخوف، من أن يكون الحريق الذي شب أمس في ديكورات المهرجان، مؤثرا على المسرح الرئيسي لحفل الافتتاح.

وقال ساوريس، إنه لم يهدأ ويزول عنه الخوف، إلا بعد أن تأكد أن الحريق كان بعيدا عن المسرح الرئيسي للحفل، مضيفا: "مدينة الجونة سبب رئيسي في نجاح المهرجان، وأنا شخصيا مبفهمش في السينما أصلا، لكن القائمين على المهرجان استطاعوا أن يجلبوا له النجاح".

وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي اليوم الخميس بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي ومن المقرر أن يحتضن حفل افتتاح GFF21 لفيفا من النجوم.

أبرز التكريمات
ويُكرم مهرجان الجونة السينمائي هذا العام كلا من الفنان أحمد السقا، والممثل والمخرج والمنتج الفلسطيني محمد بكري، حيث سيحصلان على جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي جائزة تُخصص للسينمائيين الذين تركوا عملهم والتزامهم بالسينما، علامة لا تمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.

اقرأ أيضًا..
وبحسب بيان، فإن المهرجان هذا العام يشهد إضافة مسابقة جديدة هي "نجمة الجونة الخضراء" الخاصة بأفلام البيئة والحياة البرية، وما يتعلق بهما من علوم، والأفلام المؤهلة لتلك الجائزة هي: الفيلمان الفرنسيان "أكبر منا" و"حيوان"، والفيلم الألماني الهندي الفنلندي "شياطين خفية"، والفيلم الهولندي "صمت الأمواج"، وفيلم "كوستا برافا"، وهو إنتاج لبناني- فرنسي- إسباني- نرويجي مشترك.

ads