الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 صفات تكشف درجة النضج العقلي للمرأة.. هل تعرفينها؟

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

العقل هو القائد الناجح لحياة أي شخص، وبدون النضج العقلي، يتعرض الإنسان للكثير من الأزمات، ولأن الفتيات كثيرا ما تتحكم فيهن العاطفة، فإنه من المحتم أن يعرفن العلامات التي تُشير إلى تمتعهن بالنضج العقلي، وإلى أنه أصبح عليهن الثقة في عقولهن إذا وجدن هذه العلامات موجودة لديهن.

1 ) الثقة
هذه أولى علامات النضج العقلي لدى المرأة، فالناضجة لا يمنعها شيء من تحقيق النجاح والسعادة في حياتها.

‏2 ) لا تتصرف من أجل إرضاء الآخرين
المرأة الناضجة تتصرف بحسب المنطق والقواعد والأصول التي تضعها بنفسها لنفسها، ولا تخرج عن هذا الإطار لإرضاء الآخرين مهما كانت مكانتهم لديها.

3 ) لا تشعر بالإهانة عند الرفض العاطفي
الرفض العاطفي يمثل أزمة للمرأة أحيانا، لكن الناضجة من النساء، لا تشعر بالإهانة عند وقوعها في هذا الموقف، لأنها تعرف من أن هناك أسبابا أدت إلى هذا الرفض ليس منها أنها لا تستحق الحب والارتباط.

‏4 ) قليلة الشكوى
المرأة الناضجة تحاول التعامل مع كل المواقف التي تواجهها، وتتجاوزها، لذا فهي ليس لديها الوقت للشكوى، لذا فإن المرأة التي تشكو كثيرا، هي في الحقيقة قليلة الخبرة، وليست ناضجة بما يكفي.

5 ) تتخذ القرارات الصعبة
لا تخاف المرأة الناضجة من اتخاذ القرارات الصعبة، إذا تطلبت الأمور ذلك، فهي تأخذ القرار في وقته المناسبة، وذلك من أجل مصلحتها الشخصية أو العامة، وحتى لا تتعقد الأمور.

اقرأ أيضًا..
‏6 ) لا تحملي الأحقاد
المرأة الناضجة تستطيع أن تتحكم في مشاعرها على اختلافها، وبالتالي فهي لا تحمل أحقادا للآخرين، لأنها تعرف جيدا أن حمل الأحقاد يجعل حياتها صعبة.

ads