السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو احلويتي تبقي بنت».. خرافات النساء عن تحديد نوع الجنين

السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:58 م
هير نيوز

حامل في بنت أم ولد؟، يعتبر هذا السؤال هو الأكثر شهرة بين النساء الحوامل في الشهور الأولى، حيث تكون الأم لديها شغف في معرفة نوع الجنين في تلك الأشهر.

ولكن عند سؤال بعض النساء في عمر فوق الأربعين عن كيفية تحديد جنس المولود خلال الثلاثة أشهر الأولى، كانت لديهن الكثير من المعتقدات التي لا أساس علمي لها ولكنها مجرد آراء وأفكار في خيالهن.

- «لو أحلويتي بنت»
قالت نادية: «نعرف أن المرأة الحامل إذا "أحلوت" أي أصبحت جميلة أكثر من قبل الحمل فهي تكون حاملًا في بنت، فالبنت تجعل المرأة أجمل ولكن إذا تغير شكلها وأصبحت قبيحة أو لها أنف كبير فهي بذلك تكون حاملاً في ذكر، فهذه هي معتقداتنا والتي كانت دائمًا تُصيب عندما تحمل أي امرأة من العائلة حتى لو لم يكن لها أساس علمي».

- «اشتهاء الحلوى أو المخلل»
علقت "آمال" على اكتشاف جنس المولود قبل الشهر الثالث وقالت: «عندما كانت أختي حاملًا وابنتي أيضًا كانت كل منهما تشتهي الحلوى بشكل كبير وتتمنى أن تتناول قطعة من البسبوسة أو الكنافة، ولكن عندما كنت حاملًا في ابني كنت دائمًا أشتهي المخلل والأشياء المالحة والحارة؛ لذلك اعتبرنا أنها أحد العلامات وكلما تكون امرأة حاملًا نكتشف جنس المولود مبكرًا من تلك العلامة».

اقرأ أيضًا..
- «حركة الولد أسرع»
قالت سامية: «حركة الولد تكون أسرع من الفتاة فكان ابني هكذا كما يمكنك سماع النبض مبكرًا والشعور بطفلك من الشهر الثاني إذا كان ذكرًا، ولكن إذا كانت أنثى فهي لا تتحرك سريعًا مثل الذكر ولا يمكنك الشعور بالنبض فكانت أختي في حملها بأنثى هكذا لا تشعر بها إلا في الشهر الخامس، ومن هنا جاءت تلك الفكرة بالنسبة لنا ولعائلتنا».

ads