الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإطلالة جذابة.. «إتيكيت» ارتداء وتنسيق الاكسسوارات

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 01:36 ص
هير نيوز

بقدر ما يحفل ارتداء الاكسسوارات بجماليات وأنوثة فريدة من نوعها، ولكن هناك إتيكيت معين للبس وتنسيق الاكسسوارات عند ارتدائها، للإطلالة بشكل أنيق وجذاب يشبه النجوم والمشاهير.

ومن قواعد هذا الإتيكيت أنه لا يجب ارتداء أكثر من ثلاث قطع اكسسوارات كبيرة في آن واحد، فمثلا يمكن ارتداء القرط الكبير دون ارتداء الكوليه الكبير، ويمكن اختيار الإسورة والخاتم الكبيران معا.




إذا كانت الفتاة ترتدي اكسسوارات صغيرة الحجم عليها أن ترتدي طقم كامل أو على الأقل ترتدي الكثير من الإكسسوارات الصغيرة، كما أنه إذا كان قرطك صغير الحجم فيتم إختيار معه الخاتم والسلسلة أو الانسيال صغيران الحجم، أما إذا كان أحدهم كبير الحجم فيتم تجنب أي شيء كبير آخر.

تجنب اختيار ألوان صارخة للملابس مع ألوان صارخة للملابس، فإذا اختارت الفتاة ألوان ملابس بألوان القاتم السادة، فعليها إختيار اكسسوارات التي تدمج بين الكثير من الألوان التي تلفت الأنظار والعكس صحيح.

وهناك قاعدة خطأ عند ارتداء الاكسسوارات وهو أن ساعة اليد بمكن للفتاة أن ترتديها مع فساتين السهرات، وهذا غير ملائم بالمرة فساعة اليد ملائمة فقط مع الملابس الكاجول أو الجوال وليست للسهرات الليلية.
 


من ضمن الواحد الخطأ هو ارتداد الشنطة بنفس لون الحذاء، حيث من الأفضل كسر هذه القاعدة، خاصة عند إرتداء حذاء بألوان فاتحة فإنه من الأفضل تجنب لبس الشنطة بنفس الألوان، حيث يمكن لبس شنطة من الالوان الهادئة وذلك للظهور بشكل أنيق أكثر.

اقرأ أيضًا..

قطع أساسية في الاكسسوارات تجعلك أكثر جمالاً

 
عند ارتداء اكسسوارات تراثية خاصة عندما تدل علي ثقافة معينة، فمن الأفضل أن يتم تنسيقها مع الوان محايدة مثل البني، البيج، الأسود، الرمادي، الأبيض ولكن لا يستخدم معها الألوان الزاهية أو المشجرة.

ads