الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات بسيطة لطلاء جدران منزلك بنفسك

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 09:52 م
هير نيوز

تلعب ألوان الحائط دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية، فيميل الكثير لتغييرها، لكن يتراجعون نظرًا للتكاليف المادية أو عدم الرغبة في تواجد أشخاص غرباء داخل المنزل، لذلك نقدم لكِ طريقة طلاء الحائط بنفسك.

في البداية حاولي البدء بحائط صغير وفي مكان خفي لتختبري مدى قدرتك على القيام بهذه المهمة، بعد التأكد من القدرة على القيام بطلاء الحائط بنفسك، قومي بقياس مساحة الغرفة أو المكان الذي تريدين تغييره، ليحدد لكِ بائع الدهانات الكمية المناسبة.

شراء لون فاتح لتوحيد لون الحائط قبل استخدام اللون الأساسي مثل "الأبيض، off white أو الأبيض الغامق، البيج"، وكل ما كان اللون الأساسي أغمق يتم اختيار لون البطانة أو لون التحديد غامق "كالبيج".

أفرغي الغرفة من الأثاث والأدوات الصغيرة والديكورات، غطي الأرضيات بالبلاستيك أو ورق جرائد مع تثبيته عند الأطراف باستخدام شريط لاصق، تغطية حواف النوافذ، البلكونات، مقابس الكهرباء، مقابض الباب بشريط مخصص لهم والتكييفات ببلاستيكك تغليف الطعام، ارتدي ملابس لا تحتاجيها وغطي شعرك بغطاء قماش أو بلاستيك.

اقرأ أيضًا..

لتفادي الشعور بالملل.. غيري طلاء الجدران بهذه الطريقة


أحضري الطلاء وفرشاة ورول الطلاء، جربي الألوان ائمًا على جزء بسيط من الحائط وانتظري حتى تجف لأن درجتها تختلف بعد الجفاف، ويمكن مزج اللون الأساسي مع اللون "البيج أو الأوف وايت" لتصلي إلى درجة ثالثة، ابدأي بالسقف من الأعلى للأسفل على شكل حرف "w"، وابدأ بالحواف إلى منتصف الحائط، إذا كان تغيير اللون من الأغمق للأفتح ستحتاجين إلى ثلاث طبقات "طبقة البطانة وطبقتين من اللون الجديد".

اتركي الحوائط تنشف تمامًا قبل الطبقة الثانية، واستخدمي الفرشاة الصغيرة لطلاء إطارات السقف والباب والشباك.

ads