السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

على يد الكوافير.. «روان» تُصاب بالصلع

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 07:27 م
هير نيوز

"روان" فتاة في الخامسة عشر من عمرها؛ سعيدة بشعرها الذي ينسدل على ظهرها، ذهبت مع أمها لأحد الكوافيرات الكائنة في مدينتها المنصورة؛لتصففه فتعود بشعرها في كفها ورأسها ملساء لا شعر فيه.

وكانت البداية عندما اعتادت "أم روان" الذهاب لهذا الكوافير التي تتواجد فيه سيدة جزائرية خبيرة في عالم التصفيف؛ إلا أنها عادت إلى الكوافير فلم تجد الخبيرة الجزائرية؛ فانتوت أن ترجع بيتها دون أن تصفف شعرها وشعر ابنتها؛ إلا أن العاملات في الكوافير ألححت عليها، وأكدن لها أن فيهن واحدة تمتلك خبرة 15 عاما، فنزلت لقولهن".

وبدأت "روان" في اتخاذ موقعها تحت يدي الكوافيره وهي تضبط شعرها المنسدل على ظهرها، وهي لا تدري أنها ستعود بدونه.

فتقول "أم روان"، أن ابنتها بمجرد أن بدأت المصففة في تشغيل الاستشوار وهي تقول أن درجة حرارته ساخنه جدا إلا أن المصففة لم ترد إلا بأن روان "متدلعة".

وبعدها تساقطت شعر روان بسبب استخدامها مواد كيميائية بطريقة خاطئة؛ وذلك وفقا لرأي الدكتورة وفاء علم الدين؛ وذلك لما قد تحتويه المواد الكيميائية المستخدمة على نسبة كبيرة من الفورمالين، والذي إذا زاد تركيزه أدى إلى تساقط الشعر والتسبب في صلع".

كما ترجع السبب أيضا إلى إمكانية استخدامها صبغات محتوية على مادة الأمونيا بكميات ليست بالقلية، وهو ما يؤدي إلى حساسية فروة الرأس فيسقط الشعر".

كما لم تستبعد إمكانية إصابة الفتاة بكورونا لأنه من المعروف أن من يصاب به بمجرد مرور 6 شهور يبدأ شعره في التساقط، كما أشارت إلى الاستشوار كأحد الاحتمالات التي قد تكون تسببت في ذلك.

اقرأ أيضًا..

شاب في بلاغ ضد شقيقته: جمعت بين زوجين


أما عن العلاج فقد رأت أن الحل في معرفة نسبة التغذية لدى الفتاة ومعالجتها من خلال توفير عناصر النقص الغذائي لديها؛ وتتناول فيتامينات إي وبي ودي، وحديد ومغنيسيوم وزنك وبوتاسيوم.

ads