الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش بوس».. نصائح للحفاظ على صحة رضيعك بعد ولادته بأيام

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 07:32 ص
هير نيوز

الحفاظ على صحة الطفل الرضيع تكون أكثر ما يشغل بال الآباء والأمهات طوال الوقت بداية من أول يوم لولادة الطفل، وفي الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من الأمراض والمشاكل التي يُصاب بها الأطفال حديثي الولادة نتيجة انتقال العدوى والجراثيم لهم من الكبار.

ونشر موقع "WebMD" البريطاني، عدة نصائح للأمهات حتى تعتني بالطفل حديث الولادة وتحافظ على صحته حتى لا يصاب بالجراثيم.

- هل يؤدي تعرض الطفل الرضيع للجراثيم إلى تقوية جهاز المناعة؟

صحيح أن التعرض للجراثيم يجعل جهاز المناعة أكثر وعيًا، حيث أنه عندما يصاب الجسم بفيروس يكتشف الجهاز المناعي عادة كيفية الدفاع عن نفسه.

ولكن قال روبرت جونيور، أستاذ طب الأطفال: «ضعي في اعتبارك أن الجراثيم مثل فيروسات البرد والإنفلونزا الحميدة جدًا لدى البالغين يمكن أن تسبب مشاكل للأطفال الصغار، ولهذا السبب يجب على الآباء توخي الحذر الشديد لحماية أطفالهم من الجراثيم في الأشهر الثلاثة الأولى وإذا أمكن، الأشهر الستة الأولى.

- كيف تحافظين على صحة طفلك؟

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على صحة طفلك:

1- اجعلي غسل اليدين قاعدة، فالطريقة الأكثر شيوعًا لانتشار الأمراض المعدية هي اللمس، ولذلك يجب أن تغسلي يديك دائمًا قبل حمل طفلك أو تحضير الطعام وبعد تغيير الحفاضات، أو استخدام الحمام، أو دخول المنزل.

2- منع تقبيل الطفل، إذا لم تتمكني من منع الناس من لمس طفلك فيمكنك ممارسة بعض السيطرة على من يلمسونه، فيجب أن تطلبي من الناس لمس أو تقبيل قدمي الطفل بدلًا من اليدين أو الوجه.

اقرأ أيضًا..

أمتى رضيعك ينام في أوضة لوحده؟.. أخصائية طب أطفال تُجيب


3- احمل معقم اليدين، بينما يقول الخبراء أن الصابون والماء هو أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم فإن معقمات اليدين التي تحتوي على الكحول تعمل بشكل جيد للغاية، ولذلك احتفظي دائمًا بزجاجة معك عندما تكوني بالخارج.

ads