السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كي لا تشعر بالملل.. 3 نصائح لديكور غرفة ابنتك المراهقة

السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:21 ص
هير نيوز

الفتيات المراهقات دائما يحتجن لمعاملة خاصة، فتلك المرحلة تكون صعبة وبها الكثير من المتغيرات التي تطرأ على حياة الفتاة، ولذلك يجب أن يراعي الآباء والأمهات ذلك ويتعاملن بطريقة خاصة مع الفتيات.

وبما أن المكان الذي تجلس فيه وتراه كل يوم يكون أكثر ما يؤثر عليك وعلى نفسيتك، فإن غرفة الفتاة المراهقة يكون لها تأثير كبير على نفسيتها، ولذلك نشرت مجلة "girls life" الأمريكية طريقة معينة لترتيب غرفة ابنتك المراهقة لتجعلها ملاذها الآمن والأكثر راحة لها.

- الإضاءة المبهجة
يجب أول ما يتم التفكير فيه أن تكون غرفة الفتاة المراهقة صحية من حيث دخول الشمس والهواء الطبيعي النقي الذي يحتاجه جسمها وتفيد بشرتها وصحتها، كما أن الإضاءة تكون عامل كبير في تحسين نفسية الفتاة ومزاجها المعروف بأنه متقلب كثيرا في تلك المرحلة.

- تناغم الألوان
تؤثر الألوان بشكل كبير على الصحة النفسية فهي يمكن أن تعطي بهجة أو حزن في المكان، بالإضافة إلى أنه هناك الوان للحوائط تمنح الأشخاص هدوء واتزان واخري تزيد من العصبية والتوتر.

ولذلك يجب اختيار الوان مناسبة وهادئة للفتاة المراهقة مع الاهتمام بتسيقها لتكون بشكل متناغم ومتناسق في غرفة المراهقة.

اقرأ أيضًا..

3 وصفات منزلية لتلميع السيراميك


- استخدام الزهور الطبيعية
يمكن أن تمنح الزهور والورد الطبيعي حالة نفسية جيدة وراحة للكثير من الناس وليست المراهقات فقط، ولكن تحتاج الفتيات المراهقات بشكل كبير لذلك حتى يهدأ ذلك من توترها وترددها، فيمكن وضع نباتات طبيعية للفتاة في غرفتها وجعل الاهتمام بها مسؤوليتها حتى تتعلم الحفاظ على الطبيعة وتكون شخصيتها هادئة وحالمة.

ads