الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اخترعن الخبز البني والعطور.. سيدات أعمال أثرن في حياتنا اليومية

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 04:31 م
هير نيوز

تأسست جمعية الأعمال الأمريكية في 22 سبتمبر 1949، وهي جمعية وطنية للسيدات أسسها رجل الأعمال "هيلاري بوفون"، ويعتبر الثاني والعشرون من سبتمبر في كل سنة يوم لسيدات الأعمال الأمريكيات، تكرم فيه إنجازات سيدات الأعمال في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفيما يلي نقدم بعض النماذج من سيدات الأعمال أحدثن تغييرات منذ عدة سنوات وتؤثر في حياتنا اليومية إلى الآن.
 

- اخترعت "مارجريت رودكين" خبز القمح الكامل بسبب معاناة ابنها من حساسية تجاه الخبز الأبيض، وبعدها استخدم الطبيب المعالج لطفلها هذه الوصفة لكل مرضاه، ووصلت لإنتاج 40 ألف رغيف في الساعة، وكانت أول سيدة تتقلد منصبا في إدارة شركة أغذية عملاقة عام 1961.


- أسست "أنيتا روديك" العلامة التجارية "The Body Shop"، واستلهمت فكرة المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة من رحلاتها وخصوصًا إلى جنوب إفريقيا، حيث شاهدت النساء في القبائل يستخدمن مواد طبيعية للعناية بأجسادهن، وافتتحت أول مرة محل لها عام 1976.


- تعتبر "جوليانا بينيتون" سيدة الأعمال الإيطالية، واحدة من مؤسسي مجموعة "بينيتون" علامة الأزياء الإيطالية، حيث بدأت الفكرة بسويتر أصفر صنعته يدويا لأخيها الصغير، ولقي السويتر إعجاب جميع زملائه، وطلبوا منها أن تصنع لهم مثله، وبعدها عمل أخاها على توصيل الملابس لمن يطلبها بدراجته، وثروتها حاليًا تبلغ 3.7 مليار دولار.


- تمكنت "إليزابيث أردن" من توفير فرصة لسيدات الطبقة المتوسطة لاستخدام مساحيق التجميل، فلم يكن استخدام مساحيق التجميل منتشرا بين السيدات الأمريكيات، وفي عام 1912 زودت المتظاهرات بأحمر الشفاه تعبيرًا عن تضامنها مع مطالب السيدات في المساواة في العمل، كما أنتجت شركتها أكثر من 300 منتج.


- عانت "جان نيدتش" من زيادة في الوزن طول حياتها، وأجبرت على اتباع الأنظمة الغذائية القاسية، لكنها بدأت بدعوة لإنشاء مجموعة "Weight Watchers" التي ألهمت الكثيرين حول العالم لفقدان الوزن، وتقوم الفكرة على اجتماع الأشخاص في جلسات يروون فيها معاناتهم مع فقدان الوزن.


- أنتجت "كوكو شانيل" عطرها الأشهر "channel no.5" عام 1922، ورغم مرور ما يقارب قرن كامل من الزمن إلا أنه العطر المفضل لدى الكثير من النساء، "كوكو شانيل" هي مثال على سيدة الأعمال الناجحة والمطورة لكل شيء حولها.


اقرأ أيضًا..
- أنشأت "تشانغ يين" سيدة ورائدة الأعمال الصينية شركة "Nine Dragons" لتدوير وإعادة صناعة الورق، فقد كان اهتمامها منذ الصغر بأمور البيئة، ولذلك أصبحت شركتها هي الأكبر في قارة آسيا.

ads