السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير استراتيجي لـ«هير نيوز»: الدولة تؤمّن حقوق المرأة وتمكّن دورها في المجتمع

السبت 11/سبتمبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أُقيمت بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفيف من القادة، تحت عنوان بعنوان "حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل".


وقال علاء منصور، خبير استراتيجي، إنَّ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، خطوة مهمّة اتخذتها الدولة المصرية، لتنمية وتطوير الكيان السياسي في مصر، فضلاً عن دورها في تعزيز مكانة المرأة في كافة القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.


وأضاف الخبير الاستراتيجي، في تصريح خاص لـ«هير نيوز» أنَّ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، جاءت انطلاقًا من رؤية الدولة واقتناعها الذاتية بالمشاركة الاجتماعية ودورها في تنمية المجتمعات المصرية، فضلاً عن دعمها لحقوق المرأة، ومُشاركتها في تطوير الكيانات السياسية، وتوجيهات الدولة نحو التعامل مع العديد من الملفات، ووضعها أمام المسؤولية.


وأوضح، أنَّ الاستراتيجية، جاءت للتغلب على جميع التحديات، وحظّت المرأة منها بقرارات عديدة في مجال تعظيم حقوقها وشأنها في المجتمع، فضلاً عن تعزيز مهراتها وتقديم الاحترام لها، وترسيخًا لما تقوم به في جميع الحقوق المدنية الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة لتأمين حقوقها.


وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.


اقرأ أيضًا..

السيسي يعلن: 2022 عامًا للمجتمع المدني | فيديو


وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

ads
ads