السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المتحولات جنسياً الأكثر شهرة في عالم الفن

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 01:11 م
هير نيوز

المتحولات جنسياً الأكثر شهرة فى عالم الفن


تظل عمليات التحول من ذكر إلى أنثى والعكس، في بلادنا العربية محل رفض المجتمع، ومن يقدم على هذه الخطوة يصبح منبوذًا، وبالرغم من ذلك شهدت الساحة الفنية عدداً من الفنانين المتحولين جنسيًا من رجال إلى سيدات، وأدوا الدور كما يجب من دون ظهور ملامح التفرقة بينهم وبين هويتهم الأصلية، وحققنَ شهرة واسعة بأدوارهنَّ الفنية، ومن أبرزهم :

الفنانة حنان الطويل

ظهرت "حنان الطويل" من خلال فيلم الناظر مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، ورغم أن دورها صغير لكن نالت إعجاب وحب الجماهير لخفة دمها ولفتت الأنظار في فيلم عسكر في المعسكر مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي من خلال دور الست كوريا.

 وعُرفت حنان بـ"مس إنشراح"، في فيلم "الناظر" و"الست كوريا" في فيلم "عسكر في المعسكر"، فأحبها الجمهور لخفة دمها، ولكن الكثيرين لا يعرفون أن الفنانة الكوميدية حنان الطويل كانت في الأصل رجلا يدعى طارق، وتوفيت في عام 2004 حيث أن وفاتها حيرت العالم.





الفنانة بشاير من الكويت

تعد “بشاير” من المتحولين جنسياً الأكثر جرائة من الفنانات الأخرى، حيث واجهت المشكلة بكل قوة وإرادة وإعترفت أنها تحولت من ذكر الى أنثى وقالت أنا لن أخجل، مشيرة الى أنها عانت الكثير بسبب تعامل المجتمع والحكومة معها لأنة ينظر الى أمثالنا أننا شاذون ولا يتعامل معنا على إننا مرضى مما جعلها تسافر الى دولة أسيوية لإجراء عملية التحويل.




هيفا ماجيك

أجرت هيفا وهى أشهر متحول جنسي في لبنان العديد من عمليات التجميل، بعد أن أجرت العملية الأولى المتعلقة بتحولها جنسياً، لتمتهن الغناء بعد ذلك، وتصدر أغنية “مجننتهم يا أنا”، والتي ظهرت في الفيديو كليب الخاص بها شبه عارية.




الراقصة المغربية نور

أجرت نور عملية تحويل من ذكر إلى أنثى في سويسرا، ولكن فشلت في تغيير اسمها من “نور الدين” إلى “نور” بعد أن رفضت محكمة مغربية ذلك، على الرغم من مرور سنوات طويلة على تحولها منذ العام 2004.

يذكر أن نور الطالبي، اسمها الحقيقي قبل إجراء عملية التحول الجنسي: نور الدين الطالبي، وولدت عام 1970 بمدينة أكادير المغربية، وبعد إجراء العملية أبقت على اسم نور فقد بدلًا من نور الدين.




الفنانة راغد سلامة

ظهرت الفنانة رغد سلامة، كموديل بملامح أنثوية صارخة، في كليب للفنان ​أحمد سعد​، لم يكن كفيلا لإبعاد الشبهات والشائعات عن تحولها جنسي، لكن الأمر يظل قيد الجدل. الإعلامية بسمة وهبة، كانت قد ذكرت أن رغد، خضعت لعملية تحويل جنسي في "تايلاند"، وقالت إنها تمتلك ما يؤكد ذلك، وخرجت "رغد" بعد ذلك لتنفي هذه الاتهامات بشدة، وقالت إن وهبة، خدعتها وغيرت مجرى الحديث حول هذا الأمر، من دون أن تعلم، ولكن نشر لها عدد من الصور قبل التحول وبعده.

ads