الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد 8 سنوات من غياب المرأة.. فاطمة الرزاز في المحكمة الدستورية

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:27 م
هير نيوز

نجحت المرأة المصرية في إثبات وجودها في كافة قطاعات الدولة سواء أكان في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية وغيرها، كما أن المرأة المصرية لم تنل في أي عهد سابق هذا القدر من الاهتمام الذي تلقاه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 695 لعام 2020 بتعيين الدكتورة فاطمة أحمد الرزاز، عميدة كلية حقوق جامعة حلوان كنائب لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

وتعد هذه المرة الأولى التى يتم اختيار سيدة لعضوية المحكمة الدستورية منذ عام 2012 حيث صدر القرار بناءً على قرار الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، فى التاسع من نوفمبر الماضى.

شغلت الدكتورة فاطمة العديد من المناصب من قبل أهمها مستشار قانوني لعلاقات العمل باتحاد الصناعات، خبير التشريعات الاجتماعية لمنظمة العمل الدولية، المستشار القانوني لمنظمة المرأة العربية، المستشار القانوني لشركة ضمان

وقدم لها المجلس القومى للمرأة خالص التهنئة، وعبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، عن سعادتها وفخرها بهذا القرار، مؤكدة أن المستشارة فاطمة الرزاز تعد أول سيدة يتم اختيارها لعضوية المحكمة الدستورية منذ عام 2012، مؤكدة أنها نموذج نسائي يحتذى به ومثال للعمل الجاد والكفاءة، ونالت هذا المنصب عن استحقاق وجدارة، متمنية لها النجاح والتوفيق فى منصبها الجديد .

ads