الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب: 3 خطوات للحصول على جسم رشيق

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:14 م
هير نيوز


تبحث الفتيات دائما عما يجعلهن الأجمل وكيف يحصلن على جسم مثالي رشيق، فيتوجهن الى النظم الغذائية المختلفة ولكن تصاحب هذة الأنظمة عدة أسئلة عن المناسب والأفضل ويجيب طبيب التغذية الدكتور بيتر ماهر، في حوار له مع "هير نيوز" عن كل الأسئلة الشائعة بهذا الشأن والتي جاءت كالتالي:


1- ما علاقة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل بالسمنة؟ 

تتسائل بعض الفتيات عن ضرورة تناول الطعام في وقت مبكرا وعدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل حتى لو كان طعام قليل السعرات وضمن وجبة الدايت، فهل يعرف الجسم المواعيد؟ 

وأجاب طبيب التغذية على هذا السؤال، قائلاً: «المشكلة في تناول الطعام في وقت متأخر هو أن النوم يكون بعد تناول الطعام بساعتين أو أقل فيسبب ذلك زيادة الوزن، فلا يكون هناك وقت لهضم الطعام وحرق الدهون، ولهذا السبب يمنع أطباء التغذية النوم بعد تناول الطعام حتى لو كان ذلك بالنهار وأيضاً عدم تناول الطعام قبل موعد النوم ليلاً».

2- هل من الضروري ممارسة الرياضة مع اتباع حمية غذائية حتى يمكن النزول في الوزن؟ 

قال الدكتور بيتر ماهر، فيما يخص ممارسة التمارين الرياضية: «إن ممارسة الرياضة شيء هام وجميل لصحة الجسم بشكل عام ليس لفقدان الوزن فقط، ويكون من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع الدايت ولكن إذا لم يكن في مقدور الشخص ممارسة الرياضة واتبع نظام غذائي فقط يمكن أن ينزل في الوزن أيضاً فهو ليس شرط أساسي لكنه شيء هام».

3-  إذا اتبعت نظام حياة صحي وقمت بتقليل السعرات الحرارية في الوجبات دون اتباع نظام معين، هل يمكن أن أخسر الوزن؟ 

 نعم بالطبع إذا نظم الشخص وجباته واتبع نظام حياة صحي بتناول وجبات صحية ذات سعرات حرارية منخفضة سوف يفقد الوزن ويحصل على الوزن المثالي دون اتباع نظام معين.

وتابع لكن لا يجب أن يهمل الأشخاص في تلك الحالة الابتعاد عن الطعام الذي يحتوي على الدهون وسهرات حراسة عالية مثل الخبز والأرز والمكرونة، والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه وتناول الكثير من المياه.

اقرأ أيضاً..


ads
ads