الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هند صبري.. قائدة انتفاضة المرأة العربية || صور

السبت 04/سبتمبر/2021 - 02:32 م
هير نيوز

هند صبري هي ممثلة ومحامية تونسية وُلدت في ولايه قبلي في تونس  20 نوفمبر عام 1979، وحصلت على شهادة جامعية في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001. وفي وقت لاحق أكملت دراستها لتحصل على الماجستير في قانون الملكية الفكرية في عام 2004. وهي واحدة من أربع نساء ساهمت في حملة على موقع Facebook بعنوان “انتفاضة المرأة في العالم العربي” الذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وفقاً لإعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان ويدعو إلى منح الحرية، الاستقلال والأمن للمرأة العربية.

حياتها الفنية 

عرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما موسم الرجال وصمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي. ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور هو الذي أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي، ومن ثم لمع إسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

أشهر أعمالها

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد وهو الفيلم الذي كررت فيه تقديم المشاهد المثيرة، وهو ما كاد يحصرها لاحقاً في هذه النوعية من الأدوار، لولا تداركها الأمر في أفلام لاحقة ومن بينها الفيلم عايز حقي، إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات. نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات. شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة.




حياة هند صبري الشخصية

تزوجت هند صبري من رجل الأعمال أحمد الشريف، وقد رزقا بولدين، أما من حيث ديانة هند صبري ومعتقداتها وطائفتها الأصلية، فقد ولدت لعائلة مسلمة سنية.

حقائق عن هند صبري

هي واحدة من 4 نساء روجن لانتفاضة المرأة في العالم العربي.
اختيرت ضمن أقوى 100 امرأة في العالم العربي لعام 2013.
اللون المفضل لدى هند صبري هو الأسود.
تفضل ارتداء الملابس الكاجوال.


































ads