الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تسمح للطلاب الغياب عن المدارس.. ونائبة: "قرار حكيم"

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:10 م
هير نيوز

قالت جواهر الشربينى، عضو مجلس النواب، إن قرار وزارة التعليم الخاص بالسماح للطلاب بالغياب مع استمرار فتح المدارس وعدم حذف المناهج المتبقية يعتبر قرار حكيم للحفاظ على الطلاب.

وأضافت جواهر الشربينى فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن قرار وزارة التربية والتعليم الأخير يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحفاظ على حياة المواطنين، مشيرة إلى أن عدم حذف المناهج المتبقية نتيجة لوجود البرامج التعليمية التى وفرتها الوزارة عبر التلفزيون والإنترنت.

وطالبت عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بتوفير المزيد من البرامج التعليمية المقدمة للطلاب فى جميع المراحل التعليمية، لاسيما أنه تم منع الدروس الخصوصية ومع عدم حضور الطلاب فى المدارس سيكون هناك تركيز كبير على البرامج التعليمية المقدمة لهم عبر الوسائل المختلفة، مؤكدة أن الفترة الحالية صعبة وتتطلب إجراءات سريعة للحفاظ على حياة الطلاب.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن مساء أمس عن السماح للطلاب بعدم الحضور فى المدارس دون احتساب الأسبوعين المقبلين ضمن الغياب، ولكن ذلك مع استمرار فتح المدارس وانتظام الدراسة بها وعدم حذف أى أجزاء متبقية من المناهج الدراسية للطلاب.

وتضاربت آراء أولياء الأمور حول قرار وزارة التربية والتعليم الأخير بشأن غياب الطلاب، فالبعض يدعم القرار ويراه متزامن مع الإجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة للحفاظ على المواطنين، فى حين رأى البعض الآخر أن هناك ضرورة لغلق المدارس مع حذف المناهج الدراسية المتبقية.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت منذ أيام عن تغيير نظام الثانوية العامة وجعله تراكمى على مدار ثلاث سنوات، فضلًا عن توفير الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوى على التابلت مع إتاحة ثلاث فرص لهم لتحسين درجاتهم العلمية فى مختلف المواد.