السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البطاطا بتخن».. 7 وصفات طبيعية لزيادة وزن النحيفات

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 12:39 ص
هير نيوز

ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في زيادة أوزانهن خاصة النحيفات، على الرغم من سعي الكثيرين إلى فقدان الوزن لكن النحيفات ربما لا يعجبهن فقدان الوزن كثيرا، ولا يعرفن طرق زيادة الوزن الطبيعية دون اللجوء إلى عيادات العلاج الطبيعي.

وتستعرض «هير نيوز»، 7 وصفات طبيعية لزيادة وزن النحيفات، بعيدا عن الذهاب للعيادات؛ وذلك عن طريق الدكتورة دعاء محمد، أخصائي التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي.

1- التمر الجاف
تنصح الدكتورة دعاء بتناول التمر الجاف، مع الحليب، وذلك لزيادة الوزن، حيث يحتوي التمر على كميات كبيرة من الفيتامينات، ويساعد على الشعور بالحيوية، ويمكنك إضافة التمر للحليب وتناوله يومياً للحصول على نتائج جيدة وستشعرين بزيادة الوزن خلال 30 يوما.

2- البطاطا
تؤكد أخصائي التغذية على أن البطاطا تزيد من الوزن لاحتوائها على نسب عالية من الكربوهيدرات، حيث إضافة البطاطا المقلية للنظام الغذائي لزيادة الوزن حيث يمكنك تناولها مرة واحدة في اليوم .

3- تجنب شرب المياه قبل الوجبات
كما يمكن للراغبات في زيادة أوزانهن تجنب شرب المياه والسوائل قبل الطعام والوجبات بحيث أن شربهما يعطي شعورا بالشبع وبالتالي تقليل كميات الأكل وهو ما يساعد على فقدان الوزن.

4- المانجو والحليب
كما تنصح دعاء، بتناول فاكهة المانجو الناضجة مع الحليب الدافئ ثلاث مرات باليوم لمدة شهر،  حيث تحتوي فاكهة المانجو على كميات وفيرة من الكربوهيدرات والسكريات والبروتينات، حيث يساعد على زيادة الوزن.

5- الموز والحليب
كما ينصح بتناول الموز والحليب حيث يزيدان الوزن، لاحتواء  الموز على نسب عالية من السعرات الحرارية، ويمكن إضافة الحليب للموز وتناول كوب كل يوم مرتين صباحا ومساءا لزيادة الوزن.

6- الزبدة والسكر
تحتوي الزبدة والسكر على سكريات عالية لذلك يجب تناوله قبل نصف ساعة من الغداء ووجبة العشاء على معدة فارغة، لمدة شهر للحصول على وزن زائد.

اقرأ أيضًا..

7- زبدة الفول السوداني
يمكنك تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن حيث أنها تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية، البروتينات، المعادن، الفيتامينات، والسعرات الحرارية.

ads