الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عبارات للفوز بقلب حماتك أثناء حديثك معها

السبت 28/أغسطس/2021 - 04:48 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر أول جملة تستمتعين لها من والدتك أحسني ادبك مع حماتك، وكثير من النساء تسأل نفسها كيف تتحدث مع حماتها دون إثارة مشكلات،  وكثيرًا من النقاشات بين الزوجة وحماتها تنقلب إلى جحيم، وتسبب مشكلات ما بين الزوجين، ولكن ستكشف السطور القادمة عن طرق بسيطة للنقاش مع حماتك.

كشف موقع "ايفري داي هيلث" عن عدد من القواعد والأساليب التي يجب إتباعها عندما تتحدثين مع حماتك لكي تكسبي قلبها، وذلك بعدد من الخطوات وهي كالتالي:

١. كوني رقيقة معها
تحت أي ظرف من الظروف، لا يجب أن تكون فظًا أو تتصرف بطريقة شريرة بغض النظر عن شعورك في ذلك اليوم. لا شيء يوقف حماتك أكثر من شخص مهذب فقط في أوقات معينة وغير سار في أوقات أخرى.

2. من فضلك وشكرا لك
أظهر لها أنك تعرفين كلمتي من فضلك وشكرًا لك، كلما قلت هذين الأمرين كان ذلك أفضل.

3. تحدثي بلطف عن ابنها
لا تتحدث أبدًا بشكل سيء عن ابنها بأي شكل من الأشكال بغض النظر عن مدى شعورك بالراحة حيال مشاركة اخبارك وما تشعرين معها، إنها والدته بعد كل شيء وكل ما ستحصل عليه هو غرائز أمومتها الواقية (أو مخالبها) إذا تحدثت بشكل سيء عن شريك حياتك.

٤. امدحها
تحب جميع الحموات عادة الإطراء الجيد ولن تمل منه أبدًا! لذلك، عندما تطبخ أو تقوم بشيئًا ما، تأكدي من إخبارها بأنها رائعة، ويجب أن تقولين هذه الأشياء بابتسامة دافئة لإظهار أنك حقيقية حيال ذلك.

٥. تصرف معها بشكل جيد في كل أوقاتك
حتى لو لم تكن قادرًا على تحملها لساعة واحدة، لا يزال هذا لا يعطيك عذرًا لتكون غير ودود أو مستاء بأي شكل من الأشكال. هذه والدة شريكك، لا يمكنك الهروب منها ، لذا من الأفضل أن ترتدي وجهك الودود وتتصرف مثلك مثلها.

اقرأ أيضًا..

ads