السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحل في النوم.. تعرفي على أسباب ومخاطر تجاهلك لزوجك

السبت 28/أغسطس/2021 - 08:02 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر من أكثر المشكلات التي تُعقد العلاقة الزوجية وتجعلها ممتلئة بالمشكلات هو تجاهل الزوجة لزوجها، وقد تكون الزوجة غافلة عن تأثير ذلك السلوك على زوجها، ولكنه قد يسبب شروخ كبيرة داخل العلاقة المميزة.

وكشف موقع "إيفري داي هيلث"، أن مشكلة التجاهل لها آثار خطيرة على العلاقة الزوجية، ولكن يجب أن تعلم الزوجة شكلها ومخاطرها، وهي كالتالي: 

كما كشف شمولي بوتيتش، خبير العلاقات ومؤلف العديد من كتب العلاقات بما في ذلك الجنس الحلال والكاتب في مجلة هارموني الأمريكية، لا تتجاهل ما يقوله زوجك، إما من خلال لغة الجسد أو لفظيًا - مثل لفة العين التي تتيح لزوجك معرفة أنك لا تحترمه، يأتي الازدراء عندما يشعر  زوجك بالاستياء الذي لم تتعاملين معه أبدًا. 

وكشف جون جوتمان، مؤلف كتاب "لماذا ينجح الزواج أو يفشل" (سايمون وشوستر) ، 2000 زوج متزوج على مدى عقدين من الزمن، وجد أن الازدراء والنقد والدفاع يؤدي في النهاية إلى الطلاق، حيث تتسلل هذه هذه المواقف السلبية إلى الزواج عندما نشعر بالإحباط مع بعضنا البعض - عادةً بسبب التوقعات والأفكار والأساطير غير الواقعية والمثالية حول الزواج.

بينما اقترح ديلكورت أربوش، معالج الزواج وأستاذ الأبحاث في معهد البحوث الاجتماعية في جامعة ميشيغان ومؤلف 5 خطوات بسيطة للانتقال بزواجك من الجيد إلى العظيم، أنه تبدأ عملية حل المشكلة من فحص مواقفك حول زوجك وزواجك، وعلى سبيل المثال، إذا كنت قد آمنت بالأسطورة القائلة بأن الأزواج السعداء لا يتشاجرون أبدًا، فمن المرجح أن تضغط على مشاعرك وتضغط على كل خلاف. 

قد يساعدك الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً في العثور على نفسك بشكل أفضل.

(تعرف على المزيد من الفوائد المدهشة للراحة الجيدة، حيث تسبب قلة النوم في أن يصبح الأزواج أقل حساسية لاحتياجات شركائهم وأقل احتمالية للتعبير عن الامتنان، وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 في جامعة كاليفورنيا في بيركلي على أكثر من 60 زوجًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 56 عامًا).

اقرأ أيضًا..

ads