الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة إتيكيت: خلي جوزك يمشي وراكي في الشارع| فيديو

الخميس 26/أغسطس/2021 - 06:50 م
شيري شاهين
شيري شاهين

تحدثت شيري شاهين خبيرة الإتيكيت، عن إتيكيت الجلوس وتقديم الهدايا، لافتة إلى أن فن الإتيكيت واسع جدا وله قواعد خاصة لتبادل الاحترام بين الأشخاص وكيفية التعامل مع الأخرين فى الشارع أو طريقة التحدث معهم.

وأضافت خلال لقائها بفضائية "النيل الثقافية": "الحياة والتعامل بين المواطنين ليست سهلة ولذلك يجب التعامل برقي، ومنها الزواج يجب أن يكون الاحترام هو أساس التعامل بين الزوجين فالحياة مشاركة بينهما وعلى الزوجة أن تختار الهدية فى الوقت المعين".

وأوضحت: "أغرب شيء بين الزوجين هو الصوت العالي، فنبرة الصوت لها مقياس محدد، وخاصة فى المناقشة حول أى موضوع وعلى الزوجة أن تراعي أنها لا يجب عليها أن ترفع صوتها على زوجها سواء فيما بينهما فى المنزل أو أمام الأخرين كما أن الزوج يجب أن يهتم بزوجته اثناء سيرهما فى الشارع فيجب أن تسير الزوجة أمام الرجل حتى تكون أمام عينه".



وتابعت: "المشاركة عبارة عن توافق بين الزوجين وعلى الزوجة أن تكون سيدة أنيقة وشيك فى تعاملها مع الزوج وخاصة لحظة عودة من العمل، وعلى الرجل أن يدفع حساب المشروبات أثناء تواجدهما خارج المنزل".

وحذرت الزوجة والزوج من محاولة إحراج أى طرف للأخر لأى سبب فهناك موضوعات لا يجب الحديث فيها أمام الآخرين فلا يجب على الزوج انتقاد ملابس زوجته أثناء تواجدهما خارج المنزل، أو العكس، فالطريقة الذكية أن يتعامل الزوج بطريقة أنيقة ومحترمة أمام الآخرين فهذا دليل على أحترام الزوجة، ويمنحها ثقة كبيرة أمام الأخرين.

اقرأ أيضًا..

ads